بوابة الوفد:
2024-10-02@01:44:48 GMT

موعد لقاء "درس الكتاب المقدس" في مطرانية بني سويف

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

تستضيف كنيسة العذراء مريم مقر مطرانية الاقباط الارثوذكس في بني سويف، الجمعة المقبلة، فعاليات درس الكتاب المقدس والإجتماع العام بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

البابا تواضروس يشهد تخرج دفعة جديدة بالمعهد المسكوني..تفاصيل القس أندرية زكي يترأس احتفال مئوية الكنيسة المشيخية

يترأس نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف للأقباط الأرثوذكس، ويتخلل اللقاء بدء دراسة الكتاب المقدس ومن المقرر أن يستهل اللقاء باقامة طقس رفع بخور عشية، ثم فقرة كورال، يليها فقرة أنت تسأل ونيافة الأنبا يجيب، ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية، والختام وصلاة تسبحة نصف الليل.

 

شهدت مطرانية الاقباط ببني سويف، الخميس  الماضي، احتفالات روحية بمناسبة عيد الصليب الذي استمر لمدة 3 أيام متواصلة تقيم خلالهم الكنائس القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.  

ويعود السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" لذي أقامة الامبراطور ادريانوس. 

ويروي أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح.     

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاهن كنيسة العذراء مريم كنيسة العذراء مريم مطرانية بني سويف

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في بيروت، سالي عون، إن لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه، على خلفية نزوح مليون شخص داخل البلاد، جراء القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.


وأضافت عون، في تصريحات لقناة "سكاي نيوز"عربية اليوم /الاثنين/، أن أولوياتنا هى معالجة جرحى الحرب والعمل على حماية المدنيين من خلال دورنا كوسيط محايد، لحث الأطراف على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والبنية التحتية.
ونوهت إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت مساعدات وحصصا غذائية ومستلزمات نظافة شخصية إلى مراكز الإيواء، كما دعمت مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال توفير الأدوية للأمراض المزمنة والمستلزمات لمعالجة الجروح.. قائلة:"ونحن في سبيل استقطاب فريق طبي خاص بمستشفى رفيق الحريري الحكومي لمعالجة جرحى الحروق".
وأشارت إلى أنه تم التركيز على المناطق الحدودية ورفع جاهزية المستشفيات وإصلاح مضخات المياه في جنوب لبنان، قائلة:" إننا على تواصل مع وزارة الصحة اللبنانية، للعمل ضمن فريق متكامل كجزء من الخطة الوطنية للاستجابة للطوارئ".
وحول التحديات التي تواجه طواقم الصليب الأحمر اللبناني العاملة على الأرض، قالت إن:"أبرز التحديات هي تغير نوع الاحتياجات، وضرورة الحصول على الأمن والمساحة للقيام بأعمالنا بكل أمان خبرتنا في اللجنة الدولية على مدى 60 عاما من العمل الإنساني منحتنا القدرة للوصول إلى مناطق النزاع الأساسية وتقديم المساعدات".

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • تسييم شماسا جديدا في مطرانية القدس الأنچليكانية الأسقفية
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • من مصر إلى المغرب..اكتشف أكثر التجارب متعة في صحاري إفريقيا