المناطق_واس

يقيم نادي الصقور السعودي، غداً، أولى ليالي النسخة الرابعة من مزاده المخصص لصقور الطرح المحلي، ويواصل استقبال الطواريح وصقورهم حتى 15 نوفمبر المقبل، في مقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض).

 

أخبار قد تهمك محطمًا الرقم القياسي.. “صقر الظهرة” الأغلى في المملكة.. تعرف على سعره 24 أكتوبر 2021 - 11:26 مساءً

ويخصص المزاد لياليه لخدمة الطواريح؛ الذين يطرحون (يصيدون) صقوراً عابرة أثناء مرورها فوق سماء المملكة خلال موسم الهجرة السنوي، ويسمح بطرح الشاهين البحري المهاجر، ويمنع طرح الصقر الحر.

 

ويوفر نادي الصقور السعودي عدداً من المزايا والخدمات المتكاملة للطواريح طوال موسم الطرح، إذ تستقبل أربعة فرق للنادي الطواريح في المناطق (الشرقية والشمالية والغربية الشمالية والغربية الجنوبية) مالك الصقر (الطاروح)، وتكفَّل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، ويجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة وعبر حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

 

ويصنَّف مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور التي يتم طرحها على أرض المملكة، ويعزز الموروث الثقافي والحضاري للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية 2030، ويؤكد ريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور، بعد أن حقق مبيعات تجاوزت 25 مليون ريال، وخدمة مئات الطواريح حول المملكة.

 

ويهدف نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده المحلي، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة؛ لتصبح أهم المحطات لمحبي هواية الصيد بالصقور والمهتمين بتربيتها على مستوى العالم، كما يهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشرائها في المملكة، إلى جانب المساهمة في الحفاظ على سُلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها.

 

يذكر أن المزاد ينطلق عند الساعة الثامنة مساءً، ويبثّ على القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث، وكذلك عبر البث المباشر لحسابات النادي الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مزاد نادي الصقور السعودي نادی الصقور السعودی

إقرأ أيضاً:

الشباب السعودي يقترب من حسم صفقة جديدة من أولمبيك مرسيليا

صرحت تقارير صحفية عن قتراب مسؤولو نادي الشباب السعودي من الاتفاق مع الجابوني بيير إميريك أوباميانج مهاجم فريق أولمبيك مرسيليا.

وأوضحت جريدة الرياضية السعودية، أن إدارة نادي الشباب توصلت إلى شبه اتفاق مع أوباميانج، وتسعى لضم اللاعب بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، للاستفادة من خبراتهم خلال الموسم الجديد.

وحسب ما ذكرت الصحيفة أن إدارة الشباب تفضل التعاقد مع أوباميانج، على الإسباني ألفارو موراتا والبريطاني تشي آدامز.

عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص) صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح

وسيحسم الشباب الصفقة خلال الأيام القادمة، كما قرر المدرب البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • الشباب السعودي يقترب من حسم صفقة جديدة من أولمبيك مرسيليا
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • ”أوباميانج” يقترب من دوري روشن للمحترفين
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي
  • الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي
  • فنربخشة يتخذ أولى الخطوات لضم النصيري من إشبيلية
  • مبادرة سنبله.. عمل .. مثابرة .. ونجاح”
  • بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪