قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والانجاز» برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشف تفاصيل الانجازات التي تمت في مصر على أرض الواقع بالأرقام والإحصائيات الرسمية.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية، اليوم السبت أن المؤتمر كشف حجم الانجازات التي شهدتها مصر في كل المجالات في كافة المحافظات والاتجاه نحو بناء الجمهورية الجديدة من خلال الإحصائيات والأرقام التي تظهر حجم الأعمال وجدية العمل لتنفيذ رؤية مصر 2030.


وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن المؤتمر لم يكشف الإنجازات فقط وإنما كشف منهجية وآلية العمل على عدد من الملفات الحيوية خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها الاستثمار والاقتصاد والطاقة، علاوة على مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاجات الدولية والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر

وأشار عابد، إلى أن المؤتمر بمثابة رؤية ثاقبة وخارطة طريق نحو استكمال بناء الجمهورية الجديدة.

ولفت رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تشهد إعجاز على أرض الواقع خلال السنوات الأخيرة خاصة في حجم المشروعات في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية.
وتابع عابد أن الدولة المصرية تعمل بالتوازى فى مختلف الملفات مما يعني أن هذه المشروعات العملاقة لم تأتى على حساب ملف بعينه، العمل يسير فى كل الاتجاهات بنفس الوتيرة وهذا الأمر يمثل إعجاز فى حد ذاته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب علاء عابد حكاية وطن الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«نصير»: الإفراج والعفو عن 605 من النزلاء ترسيخ لدعائم الجمهورية الجديدة

أعرب النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عن سعادته بقرار الإفراج والعفو عن 605 من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تعزيز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومخرجات الحوار الوطني، والخطوات التي قطعتها مصر في ترسيخ وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان.

الإفراج والعفو عن 605 من النزلاء ترسيخ لدعائم الجمهورية الجديدة

أضاف «نصير» أن هذا القرار بعكس الرؤية الإنسانية للقيادة السياسية، وأنها تعبر بشكل حقيقي عن نبض الجماهير، ومراعاة الحالات الإنسانية بمختلف فئات الشعب المصري، ومنهم المحتجزين بمراكز التأهيل والإصلاح.

وأوضح وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن هذا القرار يؤكد أن الدولة المصرية جادة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وترسيخ إحدى أهم ركائز حقوق الإنسان وهو ملف الحقوق والحريات.

وأشاد بدور وزارة الداخلية في تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بالإفراج والعفو عن 605 من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن، والخطوات الجادة في مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث تعتمد على الارتقاء بالنزيل واحترام آدميته، من خلال الإقامة في مكان تم تشييده لإصلاح وإعادة التأهيل مرة أخرى، حتى يكون النزيل مواطنا صالحا في المجتمع عقب قضاء العقوبة.

وأكد أن حزب حماة الوطن يثمن عاليا هذه المبادرات وما سبقها، حيث إنها تعمل على تحسين وترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة، التي تمضي قدما بالإصلاح الجزري والشامل، وتدعم مجالات التنمية الإنسانية وبناء الإنسان، وفق آلية وتخطيط استراتيجي، يضع في اعتباراته المحددات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «نصير»: الإفراج والعفو عن 605 من النزلاء ترسيخ لدعائم الجمهورية الجديدة
  • برلماني: قرار الإفراج عن كبار السن يعزز تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • منع غلق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة.. برلماني: قرار غير مسبوق ويشجع المستثمرين
  • برلماني: منع غلق أي مصنع إلّا بقرار من وزير الصناعة قرار غير مسبوق ويشجع المستثمرين
  • عقوبتها تصل لـ”الحبس”..  برلماني يكشف طبيعة المادة التي تم تكييف “نور زهير” عليها
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. قادة المستقبل يرسمون ملامح الجمهورية الجديدة
  • رئيس جامعة المستقبل: نسير بخطوات متسارعة نحو تلبية احتياجات «الجمهورية الجديدة»
  • انطلاق المؤتمر الدولي حول دور المشروعات الصغيرة في مكافحة البطالة في ليبيا
  • استشاري تنمية بشرية يوضح طريقة اختيار الكلية المناسبة لكل طالب
  • عضو «الحوار الوطني»: مصر تؤسس الجمهورية الجديدة وهي مؤمنة بحقوق الإنسان