أحال المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا مسئول كبير بشركة الجمعية التعاونية للبترول وصاحب بنزينة للجنايات لاتهامهم بالاستيلاء علي مبلغ 2 مليون جنيه والتلاعب في كميات بنزين 95 و92 المنصرفة لمحطة البنزين المملوكة للمتهم الثاني.


جاء بأمر الإحالة أن المتهم بصفته موظفا عاما (مدير إدارة حسابات العملاء والحكومة باحدى شركات البترول) سهل لغيره الاستيلاء بغير حق على أموال مملوكة لإحدى الجهات العامة، ومال خاص تحت يدها، بأن سهل للمتهم الثاني الاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه وكان ذلك حيلة بأن أثبت على خلاف الحقيقة قيم بونات نقد مؤمنة غير حقيقية، وقيامه بتسوية بونات من فئة بنزين 95  لتصرف لمحطة بنزين ، ولكمية من بنزين ۹۲ بأزيد من القيمة الفعلية المنصرفة للمحطة المملوكة للمتهم الثاني فتمكن بذلك المتهم الثاني من الاستيلاء على قيمتها بالمبلغ المالي المشار إليه.

 ارتبطت هذه الجريمة بجرائم تزوير في محررات ووسائط إلكترونية لإحدى شركات المساهمة التي تساهم إحدى الهيئات العامة بنصيب في مالها، واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة إذ أنه في ذات الزمان والمكان - ارتكب تزويرا في محرر لإحدى شركات المساهمة التي تساهم إحدى الهيئات العامة بنصيب في مالها هي مستندات مراقبة محطة وقود الباسوسية بأن أثبت في بعضها - على خلاف الحقيقة - قيما أزيد من قيمتها الحقيقية، وأثبت في بعضها بونات لا تصرف لهذه المحطة، وفي البعض الآخر كميات تزيد عن الفعلي المنصرف لها، وذيلها بتوقيعه، واستعملها فيما زورت من أجله.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي

قال جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول، إن وكالة الطاقة الأوروبية وضعت بروتوكولا لكل دول الاتحاد الأوروبي منذ ثلاثة أشهر لترشيد استهلاك الطاقة من كل المصادر المتاحة، ما جعل هذه الدول تعتاد على معدلات محددة للحصول على الوقود أو الكهرباء أو كل مستلزمات التدفئة بنسب قليلة.

أوروبا تستهلك قدرا كبيرا من مخزونات الغاز

وأضاف «القليوبي» خلال لقائه ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة الحياة، أن دول أوروبا تستهلك قدرا كبيرا من مخزونات الغاز الطبيعي.

وتابع: «من ضمن توصيات وكالة الطاقة الأوروبية أن يكون هناك مكاتب استشارية بالدول ذات الاستهلاك الأعلى في مجمل دول الاتحاد الأوروبي التي على رأسها ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا»، لافتا إلى أن هذه الدول هي الأعلى في مستوى الاستهلاك، ووضعت 3 آليات للترشيد.

توفير مكاتب استرشادية لتقليل الاستهلاك 

وأوضح أنه من ضمن هذه الآليات توفير مكاتب استرشادية في هذه الدول للوصول لاستخدام نوع من الإنارة والأجهزة الكهربائية والتقنية الحديثة في ضبط درجات الحرارة داخل المنازل.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن فرض حصار عسكري على لبنان ويغتال قائد كبير جديد في حزب الله