موقع 24:
2024-10-03@08:20:11 GMT

"الصواعق" الروسية.. قنابل جديدة "تؤرق" الجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

'الصواعق' الروسية.. قنابل جديدة 'تؤرق' الجيش الأوكراني

أدخلت موسكو قذائف جديدة محلية الصنع، إلى ساحة المعركة مع القوات الأوكرانية، وأطلقت عليها اسم "الصواعق الروسية" بسبب الأثر التدميري الكبير الذي تتركه في ساحة المعركة.

وبحسب تقرير لصحيفة "eurasian" فإن القذائف الجديدة أدخلت بعد أشهر من تجارب أجرتها القوات الروسية، وأظهرت دقة كبيرة في إصابة الأهداف.

???????????????? Strike by a FAB-500M62 glide bomb with UMPC on a hangar with Ukrainian Armed Forces equipment in the #Orekhov direction.

pic.twitter.com/3ChGX7UcKi

— Russia Truth (autonomous pro-Kremlin infowarrior) (@Russia_Truth) September 28, 2023

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أخيراً، عن استخدام تلك الأسلحة وذلك في فيديو نشرته على حسابها بموقع إكس، أطلقت عليه اسم "القصاص من السماء"، لطائرات "سوخوي-34" التكتيكية" وهي تلقي القذائف.

وتقول الصحيفة :" هذه القنابل هي أسلحة بعيدة المدى مع أدوات تحكم يمكنها استخدام مسار انزلاقي على هدف في مسافة أبعد، ما يسمح بإطلاقها دون الدخول إلى الأجواء المعادية".

ويتم تصنيع هذا النوع من القنابل الروسية "UMPC"، بإضافة أجنحة للقنابل غير موجهة، ومنحها صفة إضافية بواسطة القصور الذاتي أو القمر الصناعي الروسي "غلوناس" بمدى يصل لنحو 70 متراً ومعدل خطأ لا يتجاوز 20 متراً.

وتمتاز بسعر رخيص مقارنة بأسلحة أخرى موجهة بالليزر أو التلفزيونية "كاب"، ويقول الروس إن التصدي لها شبه مستحيل.

وتنقل الصحيفة عن خبراء ومحللين قولهم إن هذه القذائف تمثل مشكلة للجانب الأوكراني.

وكان المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إحنات، قال في أبريل (نيسان) الماضي، إن الروس كانوا يسقطون "ما يصل إلى 20 قنبلة منزلقة يومياً".

ومنذ ذلك الحين، تحدث المسؤولون الأوكرانيون عن هذه القضية عدة مرات، واصفين مدى صعوبة اعتراض هذه الصواريخ لأنه "يكاد يكون من المستحيل إسقاطها".

علاوة على ذلك، ذكر بيان أصدرته روسيا في 8 مايو 2023، أن قاذفة مقاتلة من طراز Su-34 تحمل قنابل وحدة "UMPK"، ضربت موقعاً لمرتزقة أجانب بالقرب من قرية إيفانوفكا بالقرب من خاركيف.

وتمكن القنبلة الانزلاقية أو المجنحة الطائرات الروسية من تنفيذ هجمات سرية على مواقع لن تتمكن من الوصول إليها مباشرة، بسبب التحسين المستمر للدفاعات المضادة للطائرات في أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوكرانيا الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت ما يصل إلى 113 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه، خلال الليلة الماضية، أحبطت الدفاعات الجوية الروسية محاولة قامت بها القوات الأوكرانية لتنفيذ "هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 113 طائرة مسيرة، منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك.

 

يشار إلى أن القوات الروسية أعلنت أمس أنها سيطرت على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك، فيما تقوم بتمشيط وتطهير مدينة أوغلدار، التي تعد مركز لوجستيا استراتيجيا للقوات الأوكرانية.

يأتي هذا فيما تواصل القوات الأوكرانية سيطرتها على مساحة لا بأس بها من مقاطعة كورسك، رغم أن الوضع يراوح مكانه في تلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بعد عامبن من الصمود..الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من مدينة مهمة في الشرق
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الزراعة: بدء إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلو مترا فى صحراء مطروح
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • تصعيد خطير: الجيش الإسرائيلي يستخدم قنابل الفوسفور المحظورة دوليًا في قصفه لجنوب لبنان
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية