شهدت منطقة العقايلية التابعة لبلدية العطاف، صباح اليوم السبت، جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها امرأة أربعينية. تم طعنها من قبل ستيني.

وحسب مصدر أمني، فإن الجاني يعتبر ستيني يكون زوج الضحية. أين أقدم على طعنها بواسطة سكين ثم تهشيم جمجمتها بواسطة صخرة لينتحر بعدها شنقا.

فيما أرجع ذات المصدر، أن السبب يعود لمشكل عائلي بعدما كانت قد طلبت منه أن يسوي وضعية زواجهما العرفي.


وفتحت مصالح الدرك الوطني بالعطاف، تحقيقا في ملابسات الجريمة.

ضربه بـ”البالة”.. شخص ينهي حياة شقيقه في عين الدفلى

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وتعتبر الجزائر، من بين 10 دول عربية التي تسجل أعلى معدلات الجريمة. حيث جاءت في المرتبة الرابعة بـ 5203 جريمة وهذا حسب تقرير مسح سكان العالم في الثلاثي الأول 2023.

وفي الواقع، تحتل ثلاثة دول عربية المراكز الثلاثة الأخيرة في العالم من حيث معدلات الجريمة. وهي كل من قطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

10 دول ذات أعلى معدلات الجريمة في العالم

كما تسجل فنزويلا في السنة الواحدة ما يقارب من 84 جريمة لكل مائة ألف نسمة. مما يجعلها أخطر دولة في العالم من حيث معدلات الجريمة.

أخطر وجهات العالم في 2023.. دول عربية تنافس أوكرانيا

الدول الأكثر “خطورة” للعام 2023 من حيث الأمن، تشمل أفغانستان وسوريا والصومال ومالي والعراق وليبيا واليمن وأوكرانيا.

قطر تتصدر أكثر الدول أماناً في العالم لعام 2023

في حين، واصلت دولة قطر تصدرها لمؤشرات أكثر الدول أماناً على مستوى العالم لعام 2023، للسنة الخامسة على التوالي.

أقل دول العالم في معدلات الجرائم

كما تعتبر الدانمارك من أكثر الأماكن أمانا حيث أن معدل القتل هو الأدنى. حتى تجار المخدرات الذين يشحنون الهيروين عبر البلد كثيرا ما يتجنبون العنف.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: معدلات الجریمة فی العالم

إقرأ أيضاً:

تعرف على الدول الأكثر تدخينا للسجائر في العالم

لم يتم إثبات العلاقة بين التدخين وسرطان الرئة إلا في عام 1950، على الرغم من أن الأطباء في أواخر القرن التاسع عشر حددوه كسبب محتمل.
ومنذ ذلك الحين، قامت العديد من البلدان بتثبيط منتجات التبغ في محاولة لخفض معدلات التدخين وما يترتب على ذلك من آثار صحية.
وفيما يلي، تكشف إحصائية عن البلدان التي لديها أعلى معدلات استهلاك التبغ بين سكانها الذين تزيد أعمارهم على 15 عامًا، وفق بيانات منظمة الصحة العالمية، والتي نقلها موقع “فاشيوال كابيتالست”.
وفي صدارة القائمة، تأتي دولة ناورو، وهي واحدة من دول أوقيانوسيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 48% بحسب الدراسة.
من بعدها تأتي دولة ميانمار حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 44%، لتحتل المركز الثاني حسب الدراسة.
دولة كيريباس أو جمهورية كيريباتي هي من دول أوقيانوسيا أيضا، وجاءت في الترتيب الثالث، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 40% بحسب الدراسة.
وتساوت مجموعة من الدول في الترتيب مع كيريباس، بما يشمل بابوا غينيا الجديدة وبلغاريا وصربيا، جميعها تبلغ نسبة المدخنين فوق سن الـ 15 عام، 40% بهم.
في الترتيب الرابع تأتي دولة تيمور الشرقية في آسيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 39% بحسب الدراسة.
في الترتيب الخامس تأتي أندونيسيا في آسيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 38% بحسب الدراسة.
ومن قارة أوروبا، في الترتيب السادس تأتي كرواتيا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 37% بحسب الدراسة، وبالتساوي معها في النسبة جاءت جزر سليمان من قارة أوقيانوسيا.
وتقاسم المركز السابع كل من دولة أندورا والبوسنة والهرسك، وقبرص والأردن، جميعهم بلغت نسبة المدخنين بهم فوق سن الـ 15 عام، 36%.
في الترتيب الثامن بختام القائمة، جاءت فرنسا، حيث تبلغ نسبة المواطنين المدخنين بها فوق سن الـ 15، ما يصل لـ 35% بحسب الدراسة.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة
  • الدول الأكثر امتلاكاً للرؤوس النووية في العالم (إنفوغراف)
  • غدًا.. النطق بالحكم على موظف لاتهامه بقتل زوجته في قليوب
  • تعرف على الدول الأكثر تدخينا للسجائر في العالم
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • عمان في مؤشر السلام العالمي 2024
  • افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م