قالت عضوة الكونغرس الأمريكي مارغوري تايلور غرين إن الولايات المتحدة لا تهتم إلا بدعم أوكرانيا، ولا يهمها دافعو الضرائب، رافضة أن تكون جزءًا من الإخفاقات المستمرة للحكومة.

وكتبت غرين في حسابها على "X": الدولة الوحيدة التي يهتمون بدعمها وحمايتها هي أوكرانيا، وليس أمريكا التي تدفع رواتبهم.

وأكدت عضوة الكونغرس رفضها أن تكون جزءًا من الإخفاقات المستمرة للحكومة الأمريكية، والتي أدت إلى تدمير الاقتصاد الأمريكي، والوقوع في أزمة خلال جائحة فيروس كورونا، وتردي الوضع على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الذي تسيطر عليه العصابات المكسيكية.

إقرأ المزيد بلينكن: بعض الدول مستاءة من أن الغرب يهتم فقط بأوكرانيا

في وقت سابق، أعربت غرين عن ثقتها في أن تمويل أوكرانيا هو في الواقع تمويل للنازية، وذكرت أنها لن تصوت لصالح أي مساعدات جديدة لأوكرانيا، فيما يعيش الجيش الأمريكي بين "الوسخ والقذارة" في قواعده.

بهذا ردت عضوة الكونغرس على تقرير حديث صدر عن إدارة المراجعة الحكومية، بعد القيام بأعمال تفتيش شملت 12 قاعدة عسكرية، وجد فيها الكثير من أوجه الخلل - خلل نظام تصريف المجاري، وأعطال مكيفات الهواء، ووجود عفن، وصراصير، بالإضافة إلى الوجود غير المصرح به للمشردين.

ويطالب البيت الأبيض الكونغرس بالموافقة على تخصيص مبلغ إضافي لأوكرانيا قدره 24 مليار دولار للربع الأخير من عام 2023.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • تعاظم تأثيرات العمليات البحرية اليمنية على الاقتصاد الأمريكي
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء