الثورة نت:
2024-07-21@19:29:00 GMT

مجلس النواب الأمريكي يفشل في تمديد تمويل الحكومة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

مجلس النواب الأمريكي يفشل في تمديد تمويل الحكومة

الثورة نت/
فشل مجلس النواب الأمريكي الجمعة في إقرار مشروع القانون حول تمديد تمويل الحكومة حتى 31 أكتوبر المقبل.

وعارض التشريع 232 عضوا في المجلس، أي كل الديمقراطيين و21 من الجمهوريين. وأيده 198 نائبا، كلهم من الحزب الجمهوري.

وكان التشريع ينص على تقليص نفقات الميزانية بشكل ملموس، وتعديل الإجراءات الخاصة بحماية الحدود الأمريكية وتشكيل لجنة لدراسة قضية الدين الحكومي الأمريكي الذي وصل إلى مستوى قياسي جديد، متجاوزا الـ 33 تريليون دولار في منتصف سبتمبر.

وحسب مسودة التشريع، لم يكن من المخطط له تقليص النفقات على الدفاع الوطني ووزارة شؤون المحاربين القدامى ووزارة الأمن الداخلي والجهود لإزالة آثار الكوارث الطبيعية.

وعارض الديمقراطيون مسودة التشريع. كما أكد البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن كان سيستخدم حق الفيتو ضد التشريع في حال إقراره في الكونغرس.

ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إجراءات التقشف المقترحة، التي كانت تقضي بتقليص نفقات الميزانية بنسبة 30%، بأنها “مدمرة”، واتهمت الجمهوريين “بانتهاك وعودهم” بشأن تحقيق صفقة بين الحزبين، مما يقود الولايات المتحدة إلى الإغلاق الحكومي.

وفي الوقت ذاته يبحث مجلس الشيوخ مسودة تشريع خاصة به، حول تمديد تمويل الحكومة حتى 17 نوفمبر، مطروحة من قبل الديمقراطيين، لكن رئيس مجلس النواب، الجمهوري كيفن ماكارثي أعلن أنه سيرفض طرحها على التصويت في مجلس النواب حتى في حال إقرار مجلس الشيوخ لها، وبالتالي من المستبعد أن يتفق الكونغرس على التشريع البديل.

وفي حال عدم اتفاق المشرعين على تمديد تمويل الحكومة، ستواجه الولايات المتحدة اعتبارا من 1 أكتوبر ما يسمى بالإغلاق الحكومي، ما سيؤدي إلى التأخر في دفع رواتب الموظفين الحكوميين وتحويل مئات الآلاف منهم للإجازة غير المدفوعة أو فصلهم، وتوقف العديد من البرامج الحكومية.

وحذرت مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، شالاندا يانغ، من أن الإغلاق الحكومي قد يؤدي إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1 أو 0.2%.

وأضافت أن الرئيس بايدن سيجري مشاورات مع قادة الكونغرس في أقرب وقت، مشيرة إلى أن فرصة تجنب الإغلاق لا تزال قائمة.

ومن المقرر أن يبقى بايدن في واشنطن خلال العطلة الأسبوعية المقبلة، علما بأنه يقضي عطلة نهاية أسبوع في منزله بولاية ديلاوير عادة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

واصفا بيان القاهرة بالإيجابي.. «عقيلة» يؤكد البدء في تشكيل الحكومة الجديدة

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على ما جاء في بيان اجتماع مجلسي النواب والدولة الذي عقد صباح  الخميس في القاهرة، ووصفه بالخطوة الإيجابية على الاتجاه الصحيح.

وفي تصريحات نقلها المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، أكد عقيلة على تنفيذ ما جاء في هذا البيان والبدء في إجراءات تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة وفقا للإعلان الدستوري وتعديلاته.

هذا وأكد البيان الختامي لاجتماع القاهرة بين أعضاء مجلسي النواب والدولة على الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة موحدة وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما دعا البيان مجلس النواب لفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة، والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المترشحين وتقديم خارطة طريق لمجلسي النواب والدولة للحل السياسي.

كما دعا البيان إلى ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادرة عن مجلس النواب توسيع دائرة التوافق ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني واحترام إرادة وسيادة القرار الوطني.

البيان أكد أيضا على أهمية المصالحة الوطنية ودعم السلم المجتمعي للوصول إلى الاستقرار وبناء الدولة المدنية الحديثة، واستمرار الحوار الوطني الليبي المباشر.

وأعلن أعضاء مجلسي النواب والدولة في بيانهم عن رفضهم مبدأ الاستيلاء على السلطة بفرض الأمر الواقع، ودعوا الجميع لدعم جهود المجلسين لاستعادة أمن ووحدة البلاد واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يهاجم بايدن بعد انسحابه من الإنتخابات
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو بايدن الى الاستقالة
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: قدرات بايدن تضاءلت ولم يعد كما كان قبل 4 سنوات
  • مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الكيان الصهيوني
  • موقف جديد من مالية البرلمان بشأن تعديل سلم الرواتب.. ماذا عن الحكومة؟
  • طلب إحاطة في النواب لمطالبة الحكومة والمحافظين بمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية
  • جدول زمني وتقرير أداء.. تفاصيل طلب برلماني بشأن تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة
  • بوبريق: قريبًا سيتم عرض قائمة اسماء المترشحين لرئاسة الحكومة الجديدة على البرلمان
  • واصفا بيان القاهرة بالإيجابي.. «عقيلة» يؤكد البدء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: بايدن ليس مناسبا لدور رئيس الدولة