صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@10:15:14 GMT

مسرحي يمنح السعودية أول ذهبية في «الآسياد»

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

 
هانجتشو (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أنس جابر تحسم بلقب «نينجبو» في 78 دقيقة مارتن.. «قياسية» في «النارية»

منح العداء «المخضرم» يوسف مسرحي، السعودية ميداليتها الأولى، في دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو الصينية، بعد إحرازه ذهبية سباق 400 متر، إثر منافسة مثيرة حتى «الرمق الأخير».
وسجّل مسرحي «35 عاماً» 45.

55 ثانية، متقدماً على الياباني كنتارو ساتو «45.57»، والبحريني الشاب يوسف علي عباس «45.65».
وقلص مسرحي الفارق، بعد أول 200 متر وراء عباس، وصمد حتى خط الوصول، في ظل تقدّم سريع من ساتو الذي حلّ ثانياً بفارق «عشرَين» من الثانية.
وكان مسرحي قد أحرز ذهبية السباق في ألعاب إينتشيون 2014 «44.46»، وبرونزية جوانزو 2010 «45.71»، كما يملك ذهبية التتابع في السباق عينه في نسخة 2010.
قال مسرحي «كما وعدت، أول ميدالية ستكون عن طريق يوسف المسرحي، السباق كان صعباً جداً وتكتيكياً بوجود العدائين اليابانيين».
تابع مسرحي الذي قال إنه كان يتوقع فضية أو برونزية وليس ذهبية «أريد أن أحافظ على قمتي، ملك آسيا في 400 متر قد عاد، وهذا زمني، بخصوص أولمبياد باريس، لا أعد بشيء، لكن أسعى بكل قوة للحصول على ميدالية، وسأبدأ الإعداد من الآن».
بدوره، قال عباس «20 عاماً»: بالتأكيد أنا سعيد جداً وتعب جداً أيضاً، أعود الى البحرين بالميدالية، الآن سأذهب واحتفل وارتاح، وبعدها استعد للاستحقاقات المقبلة، وأبرزها الأولمبياد».
وعندما كان مسرحي يستعدّ للمشاركة في أولمبياد ريو2016، تعرّض للإيقاف 4 أعوام بسبب إخفاقه في تجاوز اختبار المنشطات.
وحين انتهى إيقافه، قرّر ألا تكون عودته عادية، فحقق فضية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا، إلى جانب فضية البطولة العربية في المغرب وبرونزية البطولة الآسيوية في تايلاند 2023.
وقال مسرحي قبل الآسياد «تجاوزت فترة الإيقاف، ولا أريد الحديث عنها، وتركيزي الآن على ما يمكنني فعله مستقبلاً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الصين دورة الألعاب الآسيوية البحرين اليابان

إقرأ أيضاً:

هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قتلى وعشرات المفقودين بانقلاب قارب مهاجرين قبالة إسبانيا حرمان جمهور برشلونة من «الأبطال»

حقق الإسباني أنخيل هيدالجو أول ألقابه في جولة «دي بي ورلد»، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، عقب فوزه في بطولة أثيونا إسبانيا المفتوحة للجولف، المقدمة من مدريد.
وساهم هذا اللقب في منح هيدالجو دفعة كبيرة للتأهل إلى التصفيات الختامية، المقرر أن تقام في الإمارات الشهر المقبل، بعدما تقدم 70 خطوة ليصبح بالمركز 18 في التصنيف العالمي لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بإجمالي نقاط هذا الموسم يبلغ 1338 نقطة.
جاء فوز صاحب الـ 26 عاماً، عقب تفوقه على مواطنه جون رام، في الجولات الفاصلة بفارق ضربة واحدة فقط، عقب تساويهما مع نهاية الجولات الأربع الرئيسية بإجمالي 14 ضربة تحت المعدل.
ومع حلول رام في المركز الثاني في البطولة التي أقيمت في نادي دي كامبو فيا في مدريد، فإنه تقدم بدوره إلى المركز 41 في التصنيف العالمي لـ «السباق إلى دبي «من رولكس»، بإجمالي 865 نقطة.
وفي أبرز النتائج الأخرى، جاء الإنجليزي تومي فليتوود بالمركز الثالث في البطولة الإسبانية، ليقتحم قائمة التوب 10 للعشرة الأوائل في تصنيف «السباق إلى دبي»، بعدما أصبح بالمركز التاسع برصيد 1754 نقطة.
ويعتبر فليتوود من اللاعبين الذين اختاروا الإقامة في دبي رفقة عائلته، إلى جانب إطلاقه أكاديمية لرياضة الجولف في عقارات جميرات للجولف، مع حرصه الدائم على المشاركة في البطولات التي تقام في الإمارات. 
ويتواصل العد التنازلي مع التصفيات الختامية لجولة دي بي ورلد، التي تقام بنظام جديد أكثر قوة ومشاركة لنجوم اللعبة، وتحتضنه الإمارات في نوفمبر المقبل، عبر بطولتين على التوالي وهما بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، وتقام من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً وتقام من 14 إلى 17 نوفمبر أيضاً، في حدثين متتاليين.
وتضم روزنامة جولة دي بي ورلد للجولف هذا الموسم 44 بطولة في 24 دولة حول العالم.
يذكر أن بطولة إسبانيا المفتوحة، أقيمت ضمن سلسلة «باك 9»، إذ يشهد الموسم الحالي لجولة دي بي ورلد يشهد إقامة بطولات ضمن سلسات دولية لكل سلسلة هويتها الخاصة في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، قبل أن يختتم الموسم في الإمارات.

مقالات مشابهة

  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • «فيكتوري 7» يفوز بلقب «باسيلكاتا» للسرعة في إيطاليا
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي
  • الشرطة العراقية تستعيد 55 مليون دينار ومصوغات ذهبية سُرقت من عائلة موصلية
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • "جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة".. لقطة ذهبية قبل انطلاق موقعة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • "رازا بي" تحرز كأس الوثبة للسرعة في بلجيكا