وخلال الاجتماع الذي ضم نواب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، جرى تدارس طبيعة المهام والإجراءات الماثلة أمام مختلف الوزارات أثناء هذه الفترة وفقاً للدستور والقوانين النافذة باستثناء التعيين والعزل لما فيه انتظام الأعمال في كافة وحدات الخدمة العامة على النحو الاعتيادي حتى صدور قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بتعيين شخصية وطنية لتشكيل وقيادة الحكومة المقبلة.

وأكد الاجتماع الذي حضره وزراء الخارجية المهندس هشام شرف والنفط أحمد دارس والأشغال غالب مطلق والتعليم الفني غازي أحمد علي والإعلام ضيف الله الشامي والعدل القاضي نبيل العزاني ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، أهمية مواصلة كافة الوزارات لأعمالها المؤسسية وأنشطتها الخدمية خلال هذه الفترة المؤقتة.

وأشاد بمجمل الجهود المسؤولة التي بُذلت طيلة السبع السنوات الماضية في ظل العدوان والحصار والتحديات الكبيرة التي فرضت على حكومة الإنقاذ جراء الوضع الاستثنائي.

وبارك الاجتماع لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وكافة مؤسسات الدولة المركزية والمحلية مشاركتها الفاعلة في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف 1445هـ.

وأشار المجتمعون إلى أن تلك الفعاليات والأنشطة، تُوّجت بالفعاليات المركزية التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة بمشاركة جماهير الشعب اليمني الذين جسدوا من خلالها حبهم واعتزازهم بالنبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ومناصرتهم له.

وأشاد الاجتماع بالعرض العسكري المهيب الذي أُقيم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، والذي أبرز حجم التطور النوعي للقوات المسلحة والأمن.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»

عقد اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج، اليوم، أول اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائبه، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ سوهاج، في بيان، على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكدا على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أية تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

 ملف التعديات على الأراضي الزراعية

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام .

 تطوير الميادين الرئيسية والشوارع

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بوضع خطة عاجلة وتصور ببرنامج زمني محدد؛ لتطوير الميادين الرئيسية والشوارع بنطاق كل مركز، وعمل مدخل لكل وحدة محلية يتماشى مع طبيعة المركز، وذلك بالجهود الذاتية والتعاون مع المجتمع المدني، مشددا على وضع منظومة متكاملة للنظافة ورفع القمامة، على أن تكون تحت إشراف ومتابعة كاملة من السيد نائب المحافظ، والسكرتير العام للمحافظة.

 مناقشة ملف الصناعة

تناول الاجتماع كذلك مناقشة ملف الصناعة، والتركيز على  المناطق الصناعية، حيث وجه المحافظ بضرورة الاهتمام بهذا الملف الهام والحيوي، وتوفير كافة أوجه الدعم والتيسير لرجال الصناعة، والمستثمرين، مؤكدا على ضرورة وضع رؤية واضحة لتنظيم الموارد، وإدارة الأصول بالمحافظة والوحدات المحلية.

تطرق محافظ سوهاج خلال الاجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية إلى ملف الإعاقات المرورية والإشغالات، مشددا على منع أية إشغالات أو إعاقات مرورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم تجاه المخالفين، وذلك لضبط الشارع، والعمل على توفير الراحة للمواطنين، كما ناقش ملف مركبات «التوك توك»، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارات المرور لحصر وترخيص جميع المركبات، وتقنين أوضاعها .

ووجه نور الدين بحصر جميع الطرق التي تربط القرى، والتنسيق مع مديرية النقل، ووضع جدول زمني محدد لتطوير تلك الطرق ورفع كفاءتها، ورفع العبء عن كاهل المواطنين .

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ سوهاج على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه في جمهوريتي الرأس الأخضر وفنزويلا
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة