المناطق_واس

أثرت فعاليات “مبادرة التوعية البيئية” زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2023م، من خلال تقديم المعلومات البيئية وإقامة الأنشطة المثرية للأطفال لتحفيزهم على تبني السلوكيات الصديقة للبيئة.

 

وتسعى المبادرة التي تأتي ضمن “مبادرة السعودية الخضراء” إلى المشاركة الميدانية في المحافل والمهرجانات الثقافية؛ لرفع مستوى الوعي البيئي لدى كافة الفئات والقطاعات، تقديرًا لقيمة التراث الطبيعي وحفظه؛ وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة.

 

وتقدم المبادرة كافة رسائلها التوعوية بعدة طرق تسويقية حديثة في مختلف المنصات الإعلامية مثل: نشر المحتوى اليومي التوعوي وإقامة الورش والفعاليات المثرية في كافة مدن ومناطق المملكة.

 

يذكر أن مبادرة “التوعية البيئية” فازت مؤخراً بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2023 كأفضل مبادرة أو محتوى إعلامي لتعزيز الوعي البيئي على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض الرياض للكتاب 2023

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض