نيوزيمن:
2024-07-01@16:41:29 GMT

مجلس الأمن يدعو ذراع إيران إلى وقف الهجمات الإرهابية

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أدان مجلس الأمن الدولي بشدة هجوم مليشيات الحوثي، على دورية لقوات التحالف العربي في الحد الجنوبي للسعودية ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوة دفاع البحرين.

مجلس الأمن في بيان خلال جلسة بشأن اليمن أدان الهجوم الذي وصفه بـ الفظيع والمتصاعد المنسوب للمليشيات عبر طائرات مسيرة والذي استهدف أفرادا من القوات المسلحة البحرينية المنضوية في تحالف دعم الشرعية، معتبرًا أن الهجوم يشكل تهديدًا خطيرًا لعملية السلام والاستقرار المحلي والإقليمي.

وجدد البيان قلق مجلس الأمن من استهداف مليشيات الحوثي للبنية التحتية المدنية في المدن السعودية الحدودية، داعيًا المليشيات إلى إنهاء جميع الهجمات الإرهابية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات

اختطفت مليشيات الحوثي أكثر من 70 مدنياً خلال أسبوعين وأودعتهم في سجون محافظات الحديدة وعمران وحجة وإب وذمار، بناء على تُهم ملفقة، في ظل تواصل النداءات للأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل وضع حد لانتهاكات الجماعة.

وقالت مصادر حقوقية أن نجل القيادي الحوثي محمد عياش المعين محافظاً للحديدة، ويدعى إبراهيم، اختطف أربعة من وجهاء وأعيان مدينة الحديدة الساحلية (غرب) وإيداعهم السجن في مسعى لتمرير جريمة نهب أراضٍ واسعة.

وذكرت أن نجل عياش اختطف الوجهاء من مناطق "الربصة" و«الدريهمي» في الحديدة، وهم: محرم إبراهيم صغير المشقني، وحسن أحمد جعبلي، وإبراهيم أبو الحسن، ومحمد صغير سالم، وأودعهم السجن، نتيجة خلاف على نهب أراضٍ هو طرف رئيسي فيها.

وفي محافظة عمران (شمال صنعاء) هاجم عناصر حوثيون زعيماً قبلياً يدعى حميد قاسم عويدين الغولي، وهو أحد مشايخ منطقة الغولة بمديرية ريدة، قبل أن يتم الاشتباك معه وإصابته، بسبب قيامه بصفع مشرف حوثي رداً على جرائمه بحقه وضد أبناء منطقته.

وتحدثت مصادر قبلية في عمران عن أن المليشيات الحوثية اختطفت الزعيم القبلي، وترفض حتى اللحظة الكشف عن مصيره أو مكان احتجازه أو السماح لأسرته بزيارته.

وجاءت هذه الواقعة بالتوازي مع قيام مسلحين تابعين لما تسمى «شرطة الأخلاق» التابعة لمليشيات الحوثيين بخطف أزيد من 20 فناناً ومنشداً ومهندساً صوتياً ومالك صالة أفراح، من مناطق متفرقة في محافظة عمران، ضمن توجه الجماعة نحو تقييد الحريات ومنع الغناء، وفرض تعليمات متشددة على خطى التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وكانت المليشيات الحوثية قد نفذت مطلع مايو الماضي حملة أغلقت فيها نحو 8 صالات أعراس، واعتقلت مُلاك بعضها، كما اختطفت 4 فنانين، وأودعتهم سجونها، بتهمة محاربة الغناء في الأفراح.

وأفادت مصادر حقوقية بأن الحملة بقيادة فهد هادي روعت النساء والأطفال والشيوخ، واختطفت نحو 7 مدنيين من أسرة الطيب في المنطقة ذاتها، بعد رفضهم الانضمام للجبهات ومقاطعتهم فعاليات ما يسمى «يوم الولاية».

مقالات مشابهة

  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • مفاوضات مسقط.. تنازل مُذل يفضح مأزق ذراع إيران
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك
  • المجلس الرئاسي يعلن رسميا الترتيب لجولة مفاوضات مع مليشيات الحوثي ويحدد ملف واحد للتفاوض!