رفع البابا فرنسيس 21 رجل دين من مختلف أنحاء العالم إلى رتبة الكاردينال يشارك أصحاب الرتبة مهمة انتخاب البابا الجديد ومعاونته في العناية بشؤون الكنيسة الجامعة

منح بابا الفاتيكان فرنسيس، السبت، بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، الرتبة الكارديناليّة، خلال احتفاليّة، مراسم مجمع الكرادلة وهو التاسع منذ انتخاب البابا عام 2013، جرت في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، بحضور وفد رسمي أردني وفلسطيني ودبلماسيين ومستشارين من أنحاء العالم، وتأتي أهمية الاحتفالية يتوقع أن يدلي معظمهم بأصواتهم لانتخاب خلفا له، وبينهم دبلوماسيون ومستشارون مقربون وإداريون.

اقرأ أيضاً : في حوارات لندنية.. مطران مقدسي يحمّل بريطانيا "المسؤولية التاريخية" لمآسي الفلسطينيين

 

 

رفع البابا فرنسيس 21 رجل دين من مختلف أنحاء العالم إلى رتبة الكاردينال، ويُتوقع أن يلعب معظمهم دورًا مهمًا يومًا ما في انتخاب خلفٍ للبابا، ويشمل هؤلاء الكاردينالات دبلوماسيين ومستشارين مقربين وإداريين.

ومن بين الأساقفة الواحد والعشرين الذين تم اختيارهم لمساعدة البابا في إدارة شؤون الكنيسة، سيشارك 18 منهم، ممن يقل أعمارهم عن 80 عامًا، في الاجتماع السري الذي سيتم فيه انتخاب البابا القادم.

 

 

في الكنيسة الكاثوليكية، التي تتعامل بعناية مع مستقبلها، تعكس سيرة هؤلاء الكاردينالات الأولويات التي حددها البابا فرنسيس. يسعى البابا إلى جعل الكنيسة أكثر شمولًا وعالمية، متجاوزًا حدود أوروبا واختار رجال دين من إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية لتمثيل هذا التطلع.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البابا فرنسيس ايطاليا الفاتيكان بابا الفاتيكان

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس: ندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل

ذكر البابا فرنسيس في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ودعا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل. 

وقال: "ما زلت أتابع بألم وقلق بالغ اتساع واحتدام الصراع في لبنان. لبنان هو رسالة، ولكنه في الوقت الحالي رسالة معذبة، وهذه الحرب لها آثار مدمرة على السكان، فالكثير من الأشخاص ما زالوا يموتون يوما بعد يوم في الشرق الأوسط. لنصلِّ من أجل الضحايا، ومن أجل عائلاتهم، ولنصلِّ من أجل السلام".

وختم: "أدعو جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل، ولكي يتم إطلاق سراح الرهائن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية. ولا ننسينَّ أيضًا أوكرانيا المعذبة".

مقالات مشابهة

  • تعليق البابا فرنسيس على الأحداث في غزة ولبنان.. ماذا قال؟
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • من طائرته.. البابا فرنسيس يتحدث عن هجمات غير أخلاقية لإسرائيل
  • البابا فرنسيس يندد بغارات "تتجاوز الأخلاق" في لبنان
  • البابا فرنسيس: ندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل
  • البابا فرنسيس يختتم زيارته الرسولية إلى بلجيكا
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • الأب إسطفانوس: فرنسيس الأسيزي جوهرة من جواهر الكنيسة
  • البابا فرنسيس يلتقي الأساقفة في بلجيكا
  • البابا فرنسيس يدعو العالم إلى إرساء السلام وتجنب «عار الحرب»