اجتمع مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي بمجموعة من تجار سوق المنامة المركزي لمناقشة تفاصيل مشروع تطوير مواقف الشاحنات والاتفاق على مراحل تنفيذه والذي سيكون خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 وذلك بالشراكة بين أمانة العاصمة وشركة «إدامة» كأول مشروع من نوعه على الصعيد المحلي.

واكد م.

السَهلي بأن مشروع إدارة وصيانة وتشغيل مواقف الشاحنات سيعزز دور سوق المنامة المركزي في تقديم الخدمات الرئيسية التي من شأنها دعم الحركة التجارية في المنطقة بما بالشكل الذي يخدم التوسع العمراني في مختلف المناطق في المحافظة.

واوضح م. السَهلي عن مراحل تنفيذ مشروع مواقف الشاحنات الواقع بالجهة الشمالية من عقار السوق المركزي بالمنامة على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع، مبينا ان المشروع سيبدأ بعملية السفلة في منتصف سبتمبر الجاري بشكل شرائط عرضية بإغلاق بعض الممرات والبقاء على الممرات الأخرى.


وأشار إلى انه لن يتم الحاق الضرر بالتجار مستخدمي المواقف الحالية للشاحنات البالغ عددهم قرابة الـ78 شركة بل سيتم تنظيم عملية الوقوف لتحقيق النظام والانصاف في استخدام المواقف بين الجميع.

وابدى تجار سوق المنامة المركزي تفاؤلهم بالنتائج المتوقعة من المشروع الذي من شأنه تحقيق فرص متساوية لجميع مستخدمي المواقف بما يساهم في تيسر أعمالهم والرقي بالمستوى الخدماتي العام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يطلع على مرئيات البنك المركزي حول قانون المعاملات الإلكترونية

استضافت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التقنية والابتكار والمشكّلة لدراسة مسودة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية بمجلس الدولة اليوم عددًا من مسؤولي البنك المركزي العماني، وذلك من أجل الاطلاع على مرئيات وجهود البنك حول مشروع القانون، برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي رئيس اللجنة، وحضور المكرمين أعضاء اللجنة، كما ناقشت اللجنة عددًا من الجوانب المتعلقة باستقلالية البنك المركزي في تنفيذ عملياته ضمن المعاملات الإلكترونية، وتنظيم عمليات المصارف والمؤسسات المالية المرخصة التي تخضع لإشرافه ورقابته، ومدى سرية البيانات والمعلومات المرتبطة بهذه الجهات وآليات الوصول إلى أنظمتها.

كما تم استعراض تأثير تطبيق أحكام مشروع قانون المعاملات الإلكترونية على عمليات البنك المركزي وتنظيم المؤسسات المالية، مع التركيز على ضمان توافقها مع متطلبات الأمان.

مقالات مشابهة

  • «بن شرادة»: لابد من تنفيذ اتفاق المصرف المركزي في أسرع وقت
  • نورلاند: يجب تنفيذ “الاتفاق على قيادة المصرف المركزي” بنجاح
  • صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين
  • القيب: مشروع تنفيذ مكتبة إلكترونية ومستودع رقمي مهم لتعزيز البحث الأكاديمي والنشر
  • البدء في تنفيذ أعمال جسر مشاة تخصصي بريدة على طريق الملك عبدالله 
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • «النقل» تكشف آخر مستجدات تنفيذ مشروع المونوريل والخط السادس للمترو
  • محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروع الصرف بقرى بنبان والرقبة بدراو
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات البنك المركزي حول قانون المعاملات الإلكترونية