طرد وتمزيق “CV”.. من هنا بدأت قصة شاب من ورقلة مع العمل بالعاصمة
تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT
من سؤال بسيط طرحه صحفي على أحد المواطنين في شوارع العاصمة، شاعت قصة شاب من ورقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث طرح صحفي قناةالنهار سؤال على الشاب حول آخر مرة بكى فيه. وكانت إجابته صادمة ومؤثرة.
كما يقول الشاب البالغ من العمر 20 سنة، أنه قطع مسافة كبيرة من أجل الوصول إلى العاصمة، بهدف إيجاد عمل. حيث صرح في ميكروفون النهار “أتيت إلى هنا للبحث عن عمل، وصلت إلى شارع سيدي يحيى”.
وتقدم الشاب إلى المرأة وقص عليها ظروفه المعيشية، حيث قال لها “أنا من ورقلة أتيت شاقيا كي أجد عمل وأعيل عائلتي”. “أعطيتها السيرة الذاتية الخاصة بي وقامت بتصويرها”. ثم “قالت لي تعالى تأكل معي”.
وتتغير المجرياتومن هنا تغيرت مجريات القصة، أين جاء صاحب “البيتزيريا”، وطرده من المكان. كما أردف”لم يعجبه الأمر لأني لم أكن ارتدي ملابس لائقة بهم وقال لي انهض ماذا تفعل هنا”.
كما تابع الشاب “ثم ذهبت إلى صاحب المطعم أعطيته السيرة الذاتية وقام بتمزيقها في وجهي ثم بكيت”. وعند طرح سؤال ماذا تقول للصاحب المحل قال بصريح العبارة “حسبي الله ونعم الوكيل يأتي يوم وستطلب العفو والسماح على الظلم الذي سببته لي”.
إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور
المصدر: النهار أونلاين
إقرأ أيضاً:
“أغلى موزة في العالم”.. ملياردير صيني يشتري العمل الفني الأكثر إثارة للجدل
نيويورك – تم بيع قطعة فنية مفاهيمية مكونة من موزة مثبتة على جدار بشريط لاصق أمس الأربعاء في دار سوذبيز للمزادات بنيويورك مقابل 6.2 مليون دولار.
ويُطلق على الموزة اسم “الكوميدي” للفنان الإيطالي موريزيو كاتيلان، ولقبّت بـ “العمل الفني الأكثر تداولا في القرن” والأكثر إثارة للجدل.
اعتبرت “الكوميدي” ظاهرة عندما عُرضت لأول مرة في عام 2019 في آرت بازل ميامي بيتش، حيث حاول رواد المهرجان معرفة ما إذا كانت قطعة الفاكهة الصفراء المثبتة على جدار أبيض بشريط لاصق فضي مزحة أم تعليقا وقحا على المعايير المشكوك فيها بين جامعي الفن. وفي مرحلة ما، أخذ فنان آخر الموزة من الحائط وأكلها.
وقد جذبت هذه القطعة اهتماما كبيرا حتى أنه كان لا بد من سحبها من المهرجان. ولكن 3 نسخ منها بيعت بمبلغ يتراوح بين 120 ألف دولار و150 ألف دولار، وفقا للمعرض الذي كان يتولى المبيعات في ذلك الوقت.
جاستن صنوبعد 5 سنوات، دفع جاستن صن، مؤسس منصة العملات المشفرة ترون، أكثر من 40 ضعف هذا السعر في مزاد سوذبيز. أو بالأحرى، اشترى صن شهادة أصالة تمنحه سلطة لصق موزة على الحائط وتسميتها “كوميدي”.
وحظيت القطعة باهتمام كبير في المزاد، حيث كان الحضور في الغرفة المزدحمة يحملون هواتفهم لالتقاط الصور، بينما كان اثنان من العاملين يرتديان قفازات بيضاء يقفان على جانبي الموزة.
وبدأت المزايدة بمبلغ 800 ألف دولار، وفي غضون دقائق ارتفعت إلى 2 مليون دولار، ثم 3 ملايين دولار، ثم 4 ملايين دولار، وأعلى من ذلك، كما قال أوليفر باركر مازحا “لا تدعها تفلت من بين يديك.. لا تفوتوا هذه الفرصة، هذه هي الكلمات التي لم أتخيل قط أن أقولها: 5 ملايين دولار مقابل موزة”.
وكان السعر النهائي الذي أُعلن عنه في القاعة هو 5.2 مليون دولار، إضافة إلى رسوم دار المزاد البالغة نحو مليون دولار، والتي دفعها المشتري.
وفي بيان، قال صن إن القطعة “تمثل ظاهرة ثقافية تربط بين عوالم الفن والميمات ومجتمع العملات المشفرة”، مشيرا إلى أن أحدث نسخة من “الكوميدي” لن تدوم طويلا.
لوحة الكوميدي العمل الفني الأكثر إثارة للجدلوأضاف صن: “سأقوم في الأيام المقبلة بتناول الموزة كجزء من هذه التجربة الفنية الفريدة، تكريما لمكانتها في تاريخ الفن والثقافة الشعبية”.
ويأتي هذا البيع بعد يوم واحد من بيع لوحة للرسام السريالي البلجيكي رينيه ماغريت مقابل 121.2 مليون دولار في مزاد منفصل.
وبيعت لوحة “إمبراطورية النور”، وهي عبارة عن مشهد غريب يصور النهار والليل في نفس االوقت، يوم الثلاثاء، ضمن مبيعات دار كريستيز لمجموعة مصمم الديكور الداخلي ميكا إرتيغون، الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 97 عاما.
وبهذا يرتفع اسم ماغريت إلى مصاف الفنانين الذين بيعت أعمالهم بأكثر من 100 مليون دولار في المزادات. وماغريت هو العضو السادس عشر في النادي الذي يضم أيضا ليوناردو دا فينشي وبابلو بيكاسو وآندي وارهول، وفقا لشركة تحليل السوق آرت برايس.
لوحة “إمبراطورية النور”
المصدر: أ ب