RT Arabic:
2024-07-09@14:18:53 GMT

غوارديولا: الإضراب هو الحل.. لإنهاء "قتل اللاعبين"!

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

غوارديولا: الإضراب هو الحل.. لإنهاء 'قتل اللاعبين'!

اقترح الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على لاعبي كرة القدم في العالم، الدخول في حالة إضراب للتقليل من ضغط جدول المباريات.

ووجه بيب غوارديولا انتقادات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بزيادة الضغط على اللاعبين "قتل اللاعبين" من خلال وضع مباريات إضافية بالجدول الزمني.

واثار كثرة المباريات في أوروبا حالة من جدل على مدار الأسابيع الماضية، بسبب تسببه في إرهاق وإصابات اللاعبين، لذلك سبق وأن تحدث عنه الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد.

وقال غوارديولا في تصريحات نشرها موقع "The Athletic": "هناك حل واحد فقط لتغيير شيء ما، ربما إذا قرر جميع اللاعبين بأنفسهم التوقف من أجل الحصول على رد فعل من الاتحادين الدولي والأوروبي".

وأضاف: "في هذه اللعبة العرض يجب أن يستمر، يمكنه الاستمرار من دوني ولكنه سيتوقف في غياب اللاعبين، لذلك هم أصحاب القرار في هذا الشأن".

واستشهد غوارديولا بالموقف الذي قام به منتخب إسبانيا للسيدات بعد قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق للنجمة جينيفر هيرموسو.

وقال الإسباني: "انظر إلى منتخب السيدات في إسبانيا، اللاعبات قررن تغيير شيء ما ونجحن في تغييره، فعلن ذلك لأن لديهن شيئا بداخلهم يحثهن على حماية اللاعبات ومستقبل الفرق والأجيال القادمة".

وشدد بيب غوارديولا، في ختام حديثه، على حبه لمباريات كرة القدم، لكنه قال إن أكثر ما يقلقه بشأن تقويم المباريات هو قلة فترات الراحة المتاحة للاعبين.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي حامل لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قائمة الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، ويحل ضيفا اليوم السبت، على نادي وولفرهامبتون، ضمن الجولة السابعة من مباريات "البريمير ليغ".

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا غوارديولا مانشستر سيتي مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إسناد مهمة تحكيم المباراة المرتقبة في نصف النهائي ببطولة أوروبا “يورو 2024″ بين منتخبي إنجلترا وهولندا، المقررة غدًا الأربعاء، إلى طاقم تحكيم ألماني بالكامل، بقيادة الحكم فيليكس زواير، الذي يملك تاريخًا مثيرًا للجدل، مما أصاب الجماهير الإنجليزية بحالة من الغضب والتخوف في الوقت نفسه.
فقد تعرض زواير (43 عامًا) للإيقاف لمدة 6 أشهر عام 2016 من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد أن انكشفت فضيحة الحكم روبرت هويزر في التلاعب بنتائج المباريات بمسابقات ألمانية مختلفة عام 2005، وكان زواير مساعدًا لهذا الحكم. كما أن علاقة زواير غير جيدة مع نجم منتخب إنجلترا جود بلينغهام، الذي أطلق تصريحات سابقة ضد الحكم، استدعت معاقبته، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
واعترف زواير بفضيحة التلاعب فتم إيقافه 6 أشهر فقط، بينما تعرض هويزر للإيقاف مدى الحياة.
أما لاعب المنتخب الإنجليزي بلينغهام فقد فرضت عليه غرامة 40 ألف يورو من الاتحاد الألماني لكرة القدم عام 2021 بسبب تعليقاته بشأن زواير بعد مباراة فريقه في ذلك الوقت (بوروسيا دورتموند) ضد بايرن ميونيخ.
فبعد هذه المباراة قال بلينغهام: “لا يمكن لحكم كان متهمًا بالتلاعب في نتائج المباريات أن يحكم مثل تلك المباريات، ماذا تتوقعون منه؟”.
ووقتها قرر الاتحاد الألماني أن تصريحات الدولي الإنجليزي ترقى إلى “سلوك غير رياضي”، وقرر معاقبته.
لكن ظهير أيسر منتخب إنجلترا لوك شو قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن ماضي بلينغهام مع زواير لن يؤثر على الفريق في مباراة الأربعاء. وأضاف: “أعتقد أنه يتعين علينا احترام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن أي شخص يقرر اختياره للتحكيم. لن يغير هذا أي شيء عنا. ما زلنا نركز على أن المباراة في متناول اليد”.
يذكر أن مباراة إنجلترا وهولندا هي الرابعة بالنسبة لزواير في “يورو 2024” بعد أن أدار لقاء منتخب هولندا ضد رومانيا في دور الـ16، وكذلك مباراتا إيطاليا ضد ألبانيا، والبرتغال ضد تركيا.

مقالات مشابهة

  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”
  • ألكانتارا.. نهاية المسيرة!
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • فيليكس زواير يملك تاريخي ملطخ بتلاعب بنتائج المباريات.. وقصة مثيرة مع بيلينجهام
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • يورو 2024..إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل نصف النهائي أمام فرنسا
  • يورو 2024| مواجهات نصف النهائي.. مواعيد المباريات والقنوات الناقلة
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • نادٍ إسباني يخطف صفقة مانشستر سيتي
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ