يقيم نادي الصقور السعودي، غداً، أولى ليالي النسخة الرابعة من مزاده المخصص لصقور الطرح المحلي، ويواصل استقبال الطواريح وصقورهم حتى 15 نوفمبر المقبل، في مقر النادي بمَلهم شمال مدينة الرياض.

ويخصص المزاد لياليه لخدمة الطواريح؛ الذين يطرحون (يصيدون) صقوراً عابرة أثناء مرورها فوق سماء المملكة خلال موسم الهجرة السنوي، ويسمح بطرح الشاهين البحري المهاجر، ويمنع طرح الصقر الحر.

أخبار متعلقة فعاليات جدة تفتتح "حديقة الحيوانات المغلقة" في هذا الموعدينتقص من وقارهم.. "الزعاق" ينتقد ظهور بعض كبار السن على "تيك تيك"

#معرض_الصقور_والصيد_السعودي_الدولي بنسخته الخامسة، الذي يحتضن المنصة الأولى من نوعها لبيع الأسلحة بأنواعها، يقام طوال 10 أيام، في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر#اليوم | @SFC_ISFHE
التفاصيل | https://t.co/51Zp1hYcHG pic.twitter.com/pVGEqVhdkk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2023مزاد الصقور

يوفر نادي الصقور السعودي عدداً من المزايا والخدمات المتكاملة للطواريح طوال موسم الطرح، إذ تستقبل 4 فرق للنادي الطواريح في المناطق الشرقية والشمالية والغربية الشمالية والغربية الجنوبية، مالك الصقر (الطاروح)، وتكفَّل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، ويجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة وعبر حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

ويصنَّف مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور التي يتم طرحها على أرض المملكة، ويعزز الموروث الثقافي والحضاري للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية 2030، ويؤكد ريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور، بعد أن حقق مبيعات تجاوزت 25 مليون ريال، وخدمة مئات الطواريح حول المملكة.

نادي الصقور

يهدف نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده المحلي، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة؛ لتصبح أهم المحطات لمحبي هواية الصيد بالصقور والمهتمين بتربيتها على مستوى العالم، كما يهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشرائها في المملكة، إلى جانب المساهمة في الحفاظ على سُلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها.

يذكر أن المزاد ينطلق عند الساعة الثامنة مساءً، ويبثّ على القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث، وكذلك عبر البث المباشر لحسابات النادي الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض الصقور مزاد الصقور أخبار السعودية نادی الصقور السعودی

إقرأ أيضاً:

النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي

دخل الدولي المصري محمد النني، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي السابق، دائرة اهتمام أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت صحيفة الرياضية أن نادي الخلود السعودي الصاعد حديثًا إلى دوري المحترفين يبحث إمكانية الحصول على خدمات محمد النني صاحب الـ31 عامًا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان النني قد رحل عن صفوف أرسنال في نهاية الموسم الماضي بعد انتهاء عقده، بعد أن قضى في صفوفه 8 أعوام.

وشارك الدولي المصري في 161 مباراة مع الجانرز وسجل خلالهم 6 أهداف، وحصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.

جدير بالذكر أن القيمة السوقية للنني تبلغ 3ملايين يورو ونصف المليون وفقًا لموقع «ترانسفيرماركت» العالمي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات برنامج «الساعة 6» على الحياة للإعلامية عزة مصطفى
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • مدرب قطري يقترب من الصقور ويحضر ديربي بغداد
  • النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • الاقتصاد البريطاني يعاني من الشتات.. 5 قضايا تنتظر إجابات
  • نادي العروبة يعين سييرا لقيادة الدفة الفنية
  • اتحاد جدة يحسم أولى صفقات الميركاتو الصيفي استعدادا للموسم الجديد
  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات