استقبلت مدارس الأقباط في محافظة الدقهلبة، اليوم السبت، طلابها في أول أيام العام الدراسي الجديد.

استقبال الطلاب

حيث استقبلت مدرسة الأقباط ميت غمر ومدرسة السلام ومدرسة السانت فاضية والفرنسسكان طلابها اليوم، وشهدت المدارس اليوم التعريفي لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمدارس محافظة الدقهلية.

استقبال الطلاب

وكان عقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية اجتماعا موسعا لبحث الاستعدادات الرئيسة لبدء العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

استقبال الطلاب 

وذلك تنفيذا الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بحضور  الاستاذ هانى عنتر وكيل المديرية والدكتور عصام عمارة مديرعام التعليم العام.

استقبال الطلاب

وأكد وكيل الوزارة  خلال الاجتماع على تجديد العلم الخاص بالجمهورية وعلم شعار المحافظة بكل مدرسة، مؤكدا على الالتزام بترديد السلام الجمهورى وعلى حضور الطلاب والعاملين بالمدرسة أثناء  اليوم الدراسي.

استقبال الطلاب 


وتابع، أن يتم تجهيز المدرسة بالإذاعة المدرسية من أول يوم بالدراسة والالتزام بإقامة مجموعات الدعم التعليمى التى أعلن عنها  مع بدء  العام الدراسى  بجميع المدارس والمراحل التعليمية تحقيقا للانضباط والالتزام والعدالة بين جميع العاملين.

استقبال الطلاب 

وشدد على  ضرورة مراجعة ملفات الطلاب المستجدين وتسجيل البيانات بدقة إلكترونيًا وورقيا، وعدم مطالبة أولياء الأمور بطوابع أو دمغات إلا ما تم إقراره بقرار أو تعليمات التوجيه المالى والإدارى  مشددا على منع  التبرعات  تحت أى مسمى من المسميات داخل المدارس، ووجه سيادته مديرى الإدارات إلى ضرورة متابعة التنفيذ مع الالتزام بالكثافات.

استقبال الطلاب

كما أكد وكيل الوزارة على التعليمات الخاصة بشؤون المعلمين  وعقد لجان الندب والنقل بإدارة التنسيق لسد العجز في المعلمين سواء بالنقل أو الندب بجميع الإدارات، وذلك تفعيلا للقرار الوزارى ٢٠٢ لسنة ٢٠١٣ بشأن ندب أو نقل المعلمين والإداريين، ويتم اصدار النشرات الخاصة بهذا الشأن ومراجعتها.

وأكد سيادته على ضرورة متابعة مديرى الإدارات والجهاز التنفيذى  المدارس قبل  بدء العام الدراسى من حيث: ( المبنى - العاملين – السجلات - الالتزام والانضباط - الكتب المدرسية )، وتكليف أمين مرافق للمياه وأمين مرافق للكهرباء من مشرفى النشاط للمساعدة في توفير وترشيد الكهرباء والمياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم العام الدراسي وكيل وزارة ميت غمر التربية والتعليم مدارس الدقهلية العام الدراسي الجديد السلام الجمهوري وزير التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم استقبال الطلاب

إقرأ أيضاً:

ما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية؟.. الإفتاء تجيب

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، مفاده، ما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية، ويأتي ذلك تزامنا مع قرب حلول السنة الهجرية الجديدة 1446 علينا.

ما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية؟

قالت الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني: تخصيصُ يوم معيَّن في السَّنَة بدعاءٍ معينٍ من أدعية الصالحين ومُجَرَّبَاتهم أو عبادةٍ معينةٍ أمرٌ جائزٌ شرعًا جرى عليه عمل المسلمين عبر القرون، ونص أهل العلم من مختلف المذاهب على مشروعيته، ما لم يُعتَقَد أنه سنّةٌ نبوية.

رأس السنة الهجرية 1446

وأضافت: والدعاءان المنتشرين بين الناس في أول العام ودعاء آخر في آخره هما من الأدعية المستحسَنة المأثورة عن مشايخ السادة الحنابلة منذ نحو ألف سنة: فدعاء أوَّل السنة أن يقول المسلم: «اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام».

واختتمت الإفتاء: ودعاء آخر السنة أن يقول في آخر أيامها: «اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحَلُمْتَ عني بعد قُدْرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثَّواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم».

اقرأ أيضاًاليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ

الجمعة المقبل.. دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال المحرم لعام 1446

مقالات مشابهة

  • محمد شعبان يكتب: المدارس التكنولوجية «الملاذ الآمن»
  • جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • بعد 3 أيام من حلف اليمين الدستورية.. محافظة المنيا تستقبل محافظها الجديد
  • على طريقة عبلة كامل واللمبي.. تفاصيل تلقين سيدة لشقيقتها إجابة امتحان الكيمياء بالدقهلية
  • الثانوية العامة 2024.. «التعليم» ترد على تداول فيديو للغش الجماعي بالدقهلية
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • ما حكم تخصيص دعاء بأول أيام رأس السنة الهجرية؟.. الإفتاء تجيب