بعد 10 سنوات، يعود فيلم ''باستاردو'' للمخرج نجيب بالقاضي إلى قاعات السينما تحت عنوان "باستاردو.. نسخة المخرج''، وسيتم طرحه في قاعات السينما بداية من يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023.

وقد سبق وتمّ عرض الفليم في مهرجان مهرجان ''قابس سينما فن'' في شهر ماي الفارط. وأوضح نجيب بالقاضي في برنامج نجوم اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، أن اختيار عرض الفيلم في قاعات السينما بعد أربعة أشهر ليس اختيارا اعتباطيا، بل اعتبارا لأن التونسي لا يحبّذ الذهاب إلى السينما في الصيف، وفق قوله.

وأكّد أنّه لم يتم إدخال أي تعديل على الفيلم بعد عرضه في قابس باستثناء، تصحيح الالوان فقط. 

وقال إنّ ''باستاردو'' كان من الافلام الناجحة جدا وهو من "صالح الجمهور مع السينما بعد فترة التصحّر التي عرفتها الفن السابع في تونس في تلك الفترة". 

وبيّن بلقاضي أنّ الفيلم كان مشروعا كبيرا جدا على جميع المستويات، وقابلا للتجديد، وأضاف: ''باستاردو هو أول فيلم روائي لنجيب بلقاضي وقد تمّ الاستغناء على بعض المشاهد في نسخته الأولى سيتم إعادتها في نسخة المخرج''.

أما بخصوص الشخصيات، بيّن بلقاضي أنّ الراحل توفيق البحري من بين أكثر الشخصيات التي أضيفت لها مشاهد في النسخة الجديدة، كاشفا أنه لم يكن راضيا على مشاركة توفيق البحري في الفليم منذ البداية اعتبارا لأنه عرف بأدواره الكوميدية التي رسمت له شخصية معيّنة في ذهن المشاهد، لكن على عكس ما كنّا نتوقّع نجح الراحل في أداء الدور.

''واكتشفت الممثل الكبير الذي كانه الراحل بفضل باستاردو''، يقول بلقاضي، ويضيف:''أمنح أوسكار أفضل ممثل في باستاردو لتوفيق البحري كتكريم لروحه ولأدائه الرائع''. 

 أما بخصوص اختياره لـ''مهرجان قابس سينما فن'' للعرض الأول للفيلم، أشاد نجيب بلقاضي بالدعم الذي قدّمته إدارة المهرجان للفكرة وترحيبها بها، ومساعدته على تحقيقها.

وفي حديثه عن أيام قرطاج السينمائية، عبّر بلقاضي عن سعادته إلى شارع الحبيب بورقيبة واحتضان قاعة الكوليزي عرض الافتتاح، رعم ما تعانيه القاعة من تهميش.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: قاعات السینما

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح فيلم ماريو.. لعبة ذي سيمز في طريقها إلى السينما

أعلنت شركة "إلكترونيك آرتس" أمس الثلاثاء عن تحضير فيلم مستوحى من لعبة الفيديو "ذي سيمز" (The Sims)، على أمل أن يحقق نجاحا مشابها للفيلم المستند إلى لعبة "ماريو" (Mario).

وتم الإعلان عن المشروع خلال مؤتمر للمستثمرين، بعد شهور من الشائعات. وستتعاون الشركة مع "أمازون إم جي إم ستوديوز" لإنتاج الفيلم السينمائي المستوحى من عالم "ذي سيمز".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"بيتلجوس بيتلجوس" يتصدر و"لا تتحدث بالشر" ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركيlist 2 of 2في فيلم "بيتلجوس بيتلجوس".. بيرتون يعيد دمج الكوميديا السوداء مع المرعبend of list

ومنذ إطلاقها عام 2000، حققت لعبة "ذي سيمز" شهرة عالمية، حيث تتيح للاعب اختيار تفاصيل شخصيته في اللعبة، بدءا من الأثاث المنزلي وصولا إلى العلاقات بين الشخصيات.

وباعت السلسلة أكثر من 200 مليون نسخة عبر 4 أجزاء تم إصدارها خلال 25 عاما. وتعمل "إلكترونيك آرتس" حاليا على نسخة متعددة اللاعبين.

ستتولى كيت هيرون -مخرجة "لوكي" (Loki)- إخراج الفيلم والمشاركة في كتابته.

لم تكشف الشركة عن كثير من التفاصيل حول الفيلم، كما لم يتم تحديد تاريخ إصداره. ولكن كيت غورمان، مديرة "إلكترونيك آرتس"، أكدت في تصريح لمجلة "فرايتي" أن الفيلم سيحمل كثيرا من العناصر المميزة للعبة "ذي سيمز".

وستتولى إنتاج الفيلم شركة "لاكي تشاب"، التي تمتلكها الممثلة مارغو روبي، التي سبق لها إنتاج فيلم "باربي" (Barbie) الناجح.

وأشارت غورمان إلى أن الشركة تسعى لتحقيق تأثير مشابه لما حققه فيلم "باربي" (Barbie).

يُذكر أن فيلم "سوبر ماريو براذرز" (Super Mario Bros)، المستوحى من لعبة "ماريو" (Mario)، حقق ثاني أكبر نجاح تجاري عام 2024.

مقالات مشابهة

  • مارادونا في دييجو فيفي بداية من 4 أكتوبر
  • مديرون وإطارات سابقون بشركة النقل البحري “كنان” أمام العدالة أكتوبر القادم
  • بعد نجاح فيلم ماريو.. لعبة ذي سيمز في طريقها إلى السينما
  • شاهد مارادونا في "دييغو فيفي" بداية من 4 أكتوبر
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • 4 معلومات عن فيلم عنب لـ آيتن عامر قبل عرضه في السينما
  • الأمير أباظة يكشف عن سبب اختفاء الأعمال الدينية في السينما