تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لجماعة مسلحة تقتحم مطار البصرة الدولي. وفيما نفت إدارة مطار البصرة ذلك، كشف أحد المحامين كواليس ما حدث. *ماذا جرى؟
وفي هذا السياق، قال المحامي كاظم محمد علي، في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "توكل في قضية لموظف كان يعمل في شركة شارتر (لاتا) اللبنانية لخدمات النقل الجوي، أنهت الشركة خدماته لرفضه تقديم حسابات وهمية بنسب صفرية إلى سلطة الطيران المدني".



وأضاف علي، أن "موكله كان يعمل في شركة لاتا، وجرى إنهاء خدماته في تموز الماضي؛ بذريعة افشاء أسرار الشركة"، مبيناً أن "أصل القضية يعود إلى تقديم الشركة تصاريح خاطئة إلى سلطة الطيران المدني تضمنت أرباحاً بنسبة (صفر) إلى السلطة، وهو الأمر الذي اعترض عليه الموظف كون هذه النسبة خاطئ وأن أرباح الشركة خيالية".

وتابع، "نتيجة هذا الرفض قام مدير الشركة اللبنانية وهو لبناني الجنسية أيضاً، بإنهاء الموظف الذي كان يشغل منصب مدير العلاقات العامة في الشركة بداعي إفشاء أسرار العمل"، لافتاً إلى أن "المدير قام في اليوم الثاني من إنهاء خدمات هذا الموظف بالاتصال بجماعة مسلحة فأتت بسيارتين نوع تاهو وسيارات أخرى نوع ستاركس تضم أشخاصاً ملثمين ومسلحين وبدأوا البحث عن هذا الموظف".

وبين، أن "القضية الآن قيد التحقيق في محكمة البصرة الثالثة".

*المطار ينفي
من جهتها، نفت إدارة مطار البصرة الدولي "ما تداولته بعض المنصات الاعلامية والقنوات الاخبارية عن دخول مسلحين للمطار"، معتبرة ذلك "تأجيج للرأي العام"، لافتة إلى أنه "سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ورفع دعوى قضائية على كل من يروج لهذه الاخبار الكاذبة"، مؤكدة أن "الوضع الامني مستقر جداً في المطار".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، مع تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية وعلى طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران وجازان وعسير، كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وتصل إلى 38 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والأوسط، ويصل إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • على دفعتين... خرق جدار الصوت في أجواء الجنوب
  • بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة