بوابة الوفد:
2024-07-07@01:42:04 GMT

السيسي يوجه رسالة هامة للمواطنين (ِشاهد)

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن استقرار البلاد أهم أسباب التقدم، موجها رسالة للمواطنيين، مفادها:""انتو عينكم على استقرار بلدكم بس مين يمسكها مفيش مشكلة ما دام مستقرة".

 

الرئيس السيسي: حالة عدم الاستقرار من 2011 -2013 جابت البلد على الأرض (شاهد) السيسي: الجهل والتخلف المؤامرة الحقيقية ضد أي وطن (شاهد)

وتابع “السيسي” خلال كلمته في مؤتمر “حكاية وطن”، اليوم السبت، أنه  "اسمعوا كلامي أنا واحد منكم واخوكم لو البلد مستقرة ممكن تطلع لقدام لو مش مستقرة مش ممكن تطلع لقدام، وفي نماذج لدول قد تكون أغنى مننا لكنهم لم يستقروا أو ينموا، إحنا 105 مليون لو حصل خراب ذي اللي بيحصل في دول ميصحش اقول اسمها انتوا هتبقوا في مشكلة تانية خالص غير اللي انتو فيه ده".

 

وواصل :" "أنتو بتتكلموا عن غلاء الأسعار، ومؤتمر حكاية وطن لتقديم الحلول اللي مش هتنجح غير بالمصريين وبالاستقرار، والأخرين جهدهم كله يارب نعرف نحرك الناس يارب تخرب نهدها على أصحابها، مانت في 2011 جيت دخلتها كنت لايص لا عارف تجيب بنزين ولا حاجة وتقول مؤامرة المؤامرة جهلك وتخلفك".

ووصل صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة لحضور انطلاق مؤتمر “حكاية وطن” بين الرؤية والإنجاز.

 

 

 

ووجه الرئيس السيسي، حديثه، للحضور قائلًا: “ انهاردة هنحكلكم حكاية مصر بداية من 2011 لحد الآن” ونعرفكم ايه التحديات اللى واجهتنا وازاي البلاد بتتبني.

 

 

 

وتابع: “أنا عارف اني بكرر الكلام دا كتير .. بس انا بكرره علشان قدام الله سبحانه وتعالي لما يسألني أقوله أنا قولت ورددت 100 مرة”.

 

 

 

ونطلقت فعاليات مؤتمر "حكاية وطن " اليوم السبت  ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلًا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

 

فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة التي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.

 

المشاركة المجتمعية 

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى السيسى استقرار حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

أول رسالة من نصر الله إلى بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم السبت، بإنه "في حزب الله وفي حركات ‫المقاومة، نتطلع لإيران كسند قوي ودائم للمقاومين والمظلومين".

وجاء في رسالة تهنئته إلى الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان: "أبارك لكم الانتخاب، وأسأل ‫الله أن يعينكم لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المضحي والوفي"، وفقا لموقع قناة "المنار" المقربة لـ"حزب الله".

وتابع نصر الله لبزشكيان: "مع سيادتكم سنواصل الطريق ‫حتى النصر النهائي وستكون ركيزته إيران الإسلامية القوية".

وتقدم إيران الدعم المالي والعسكري لـ"حزب الله" اللبناني، الذي تأسس بمبادرة من "الحرس الثوري الإيراني"، بعد أن اجتاحت إسرائيل إسرائيل بيروت في عام 1982، خلال الحرب الأهلية في لبنان.

وكان عضو اللجنة التنفيذية للانتخابات الإيرانية، علي رضا سليمي، كشف اليوم السبت، أن تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بيزشكيان، قد يتم خلال شهر ونصف، بسبب الاستعدادات الطويلة، بما في ذلك دعوة ضيوف أجانب.

وكان الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، تلقى اليوم السبت، برقيات تهنئة من قادة وزعماء عدة دول، بمناسبة انتخابه رئيسا للبلاد.

وهنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الإيراني الجديد، على فوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران، وقال بيان صادر عن الكرملين، نقلا عن برقية الرئيس للتهنئة: "عزيزي السيد بزشكيان، تقبلوا تهنئتي القلبية على انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الإيرانية. العلاقات الروسية الإيرانية علاقات ودية وتعتمد على حسن الجوار. وتنسق موسكو وطهران جهودهما بشكل فعال في حل القضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي".

أما الرئيس الصيني، شي جين بينغ، فقد بعث اليوم السبت، برقية تهنئة إلى بزشكيان بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وفي العالم العربي، نشرت الرئاسة السورية نص البرقية التي أرسلها الرئيس السوري، بشار الأسد، لنظيره الإيراني، مسعود بزشكيان، والتي أكد فيها أن إيران هي "أحد أهم الدول التي تسعى سوريا لأن تكون العلاقة معها في أوجها، وهذه العلاقة تستند إلى جذور رسخت عبر عقود من الاحترام المتبادل والفهم المشترك والمبادئ الثابتة، التي لطالما تمسكت بها سوريا وإيران".

وأضاف الأسد: "سنعمل معكم لتعزيز العلاقة الاستراتيجية السورية الإيرانية وفتح آفاق واعدة جديدة للتعاون الثنائي، وستبقى المقاومة هي النهج المشترك الذي نسير عليه صوناً لعزة بلادنا ودفاعاً عن مصالح شعوبها".

من ناحيته، قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في برقية تهنئة نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس": "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة".

رئيس الإمارات العربية المتحدة

كما أعرب رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، للرئيس الإيراني المنتخب عن تطلعه للتعاون بين البلدين، قائلا: "أهنئ الرئيس المنتخب للجمهورية الإسلامية الإيرانية فخامة الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها، وأتطلع للعمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا".

ومن جانبه كتب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبر منصة "إكس": "خالص التهاني للدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة انتخابه لمنصب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، راجين له كل التوفيق في خدمة بلاده نحو مزيد من الازدهار والنماء، بما يعود بالنفع على منطقتنا والعالم، متمنين للجمهورية حكومة وشعبا موصول التقدم والرخاء".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت في ساعة مبكرة من اليوم السبت، فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، بانتخابات الرئاسة الإيرانية.

وبحسب لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية 49.8%.

وأشارت اللجنة إلى أن إجمالي الأصوات التي تم فرزها بلغت، 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا.

وبحسب لجنة الانتخابات الإيرانية، حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، أي فاز بنسبة (53.6%).

وأضافت اللجنة أن المرشح المنافس سعيد جليلي، حصل على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا أي بنسبة (44.3%).

 

مقالات مشابهة

  • متخصص في الشأن السوداني: مؤتمر اليوم بالقاهرة شاهد لأهم مسارات حل الأزمة
  • «أوقاف الجيزة» تحتفل بالعام الهجري الجديد.. والمحافظ يوجه رسالة للمواطنين
  • أول رسالة من نصر الله إلى بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة