تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

تم استقبال مجموعة من الأطفال في قصر ثقافة جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة، والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال على التعبير الفني وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

وكانت الفنانة ولاء فرحات مسؤولة عن تقديم ورشة العمل الفنية للأطفال.

تضمنت الورشة الفنية إرشادات وتوجيهات مبسطة حول كيفية رسم لوحات فنية مستوحاة من المناسبة المباركة للمولد النبوي الشريف. استفاد الأطفال من إشراف الفنانة ولاء فرحات التي قامت بتوجيههم وتدريسهم التقنيات الأساسية للرسم، بما يشمل استخدام الألوان وتنسيق العناصر في اللوحة.

وقد تألق الأطفال في إنجازاتهم الفنية، حيث قاموا برسم صورة ملهمة للمولد النبوي الشريف، وظهرت مواهبهم الفنية الطبيعية من خلال التفاصيل الجميلة والألوان الزاهية التي استخدموها في الرسم. قامت الفنانة ولاء فرحات بتقديم المشورة والتعليقات الإيجابية لكل طفل، مما زاد من شعورهم بالثقة والتحفيز لمواصلة تطوير مهاراتهم الفنية.

وبالإضافة إلى التعلم والتقنيات الفنية، تمكن الأطفال أيضًا من التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض، حيث أن عمل الفن يعزز التعاون والتفاهم بين الأطفال. وكانت الورشة الفنية فرصة لتعزيز الترابط المجتمعي وتعزيز الروح الإيجابية والمحبة بين الأطفال.

تعد هذه الفعاليات الثقافية والفنية في قصر جمال عبد الناصر مناسبة رائعة للأطفال لاكتشاف مواهبهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية. إن تنظيم ورش العمل الفنية التي تفتح الأبواب للطفل للتعبير والتعلم من خلال الفن مهم جداً في تنمية شخصيتهم وتحفيزهم على استكشاف عالم الفن والإبداع.

ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط تنظم "ورشة فنية للأطفال" ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط تنظم "ورشة فنية للأطفال" ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط تنظم "ورشة فنية للأطفال"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد ورشة فنیة للأطفال

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان

الثورة نت/
أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان.
وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في بيان إلى أن ما لا يقل عن 80 طفلاً فقدوا حياتهم وأصيب مئات في الهجمات الإسرائيلية في آخر أسبوع.

وذكرت أن عدد النازحين داخلياً في لبنان تجاوز مليون شخص، وأن أكثر من 300 ألف منهم، من الأطفال.
وتابعت: “آلاف الأطفال يعيشون حاليا في الشوارع أو في الملاجئ، وقد غادر الكثير منهم منازلهم دون أن يأخذوا معهم الاحتياجات الأساسية”.

وأضافت أن اليونيسف وشركاءها موجودون على الأرض في لبنان ويقدمون المساعدات للأطفال وأسرهم.
وأردفت: “مع تزايد العنف، تتزايد الاحتياجات الإنسانية. وأي هجوم بري أو مزيد من التصعيد في لبنان من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي للأطفال، ويجب تجنب مثل هذه النتيجة بأي ثمن”.

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز