موقع 24:
2024-07-01@15:28:34 GMT

يريفان تطلب مساعدة أوروبية لاستقبال لاجئين من قرة باغ

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

يريفان تطلب مساعدة أوروبية لاستقبال لاجئين من قرة باغ

قال مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية، السبت، إن أرمينيا طلبت من الاتحاد الأوروبي مساعدتها في استقبال لاجئين قادمين من ناغورني قرة باغ، وذلك منذ استعادة أذربيجان السيطرة على المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

ويُعترف بمنطقة ناغورني قرة باغ دولياً أنها جزء من أذربيجان، لكن غالبية سكانها من الأرمن المسيحيين الذين أسسوا جمهورية "آرتساخ" قبل ثلاثة عقود، بعد صراع عرقي دموي مع انهيار الاتحاد السوفيتي.

الأمم المتحدة تستعد لاستقبال 120 ألف لاجئ في #أرمينيا https://t.co/sl4JY5qW9a

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2023

كان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قال في وقت متأخر، الجمعة، إن ما يزيد عن 100 ألف لاجئ وصلوا إلى أرمينيا، منذ أن شنت أذربيجان عملية عسكرية خاطفة لاستعادة السيطرة على قرة باغ.

وذكر مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية في بيان، إن أرمينيا طلبت من الاتحاد الأوروبي توفير ملاجئ مؤقتة وإمدادات طبية، وتابع أن روما تعمل على تعزيز سبل إرساء الاستقرار في المنطقة.

وقال خبراء دوليون، إن الخروج الجماعي لعشرات آلاف الأرمن من ناغورني قرة باغ يستوفي شروط جريمة حرب تتمثل في "الترحيل أو النقل القسري"، وحتى جريمة ضد الإنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ناغورني قرة باغ أرمينيا أذربيجان قرة باغ

إقرأ أيضاً:

سودانية: شكرا لكل أبناء مصر وبناتها من أول العسكري الطلع في الباص بالليل (..)

مرات حاجات صغيرة بتصنع يومك بطريق تتعجب منها… أمس إضطريت أطلع بعد صلاة الظهر في عز الحر وأنا عايزة أنزل من الدكان -دايما باخد لي وقفة وبشيل هم من السلم- شابة مصرية منقبة لاحظت لوقفتي طوالي سألتني لو كنت محتاجة مساعدة والموقف ده دايما بقابلني في المترو والمواصلات وفي كل موقف يخطر لي فيهو إني محتاجة مساعدة بلقى حد بيعرضها قبل ما أطلب… الناس ديل كل ما أتذكر مواقفهم دي بدعي ليهم بظهر الغيب وكمان زعلي من القلة القليلة الإتعاملت معاي بطريقة سيئة بيتمسح . حقيقي البنشوفه في السوشيال ميديا ولا 1% منه بيلاقينا في الواقع .

شكرا لكل أبناء مصر وبناتها من أول العسكري الطلع في الباص بالليل يوزع علينا بسكوت التمر في معبر قسطل المصري إلي الشابة المنتقبة التي عرضت المساعدة أمس

Salma Mohamed Salih Omer

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية
  • 11500 جنيه تعيد سمع «كامل»
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش لاجئ بطفلة
  • سودانية: شكرا لكل أبناء مصر وبناتها من أول العسكري الطلع في الباص بالليل (..)
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. السيسي: حشد 6.8 مليار يورو استثمارات أوروبية في مصر
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • أحدهم يقيم في السودان.. عقوبات أوروبية على ممولين لحماس