أسدلت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المُستشار سلامة جاب الله، اليوم السبت، الستار في مُحاكمة الأم المُتهمة بإزهاق روح ابنها فضلاً عن تقطيع أوصاله وطهي أجزاءً منه.

اقرأ أيضاً: علة المرض النفسي والجرائم البشعة.. حينما يكون الجنون قشة الغريق الأخيرة


 

أب بلا رحمة.. مطرقة القصاص تترقب مُزهق أرواح أبنائه الغيرة المريضة.

. سيدة تتخلص من ابنة زوجها لسببٍ صادم العدالة تنتصر للبراءة.. رجل يستعيد حريته بعد عقدين من الظُلم كشف جريمة الشيطان ذي الشعر الأبيض بعد عقود من الغموض

وشمل حكم المحكمة إيداع المُتهمة مستشفى الصحة النفسية والعصبية بالعباسية، فضلاً عن إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة. 

مادة قانونية أنقذت المُتهمة 

وأشار المُهتمون بالشأن القضائي في هذا الصدد المادة رقم 62 من قانون العقوبات المُستبدلة بالقانون رقم 71 لسنة 2009، وتنص على ما يلي :"لا يُسأل جنائياً الشخص الذي يُعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطرابٍ نفسي أو عقلي أفقده القدرة أو الاختيار".

وأكد في هذا الشأن الخبير القانوني أحمد عبد الفتاح، المُحامي بالنقض والدستورية العليا، على أن المسئولية الجنائية تقع على العاقل الرشيد، وتسقط من غير العاقل المُميز.

تفاصيل الواقعة

 تعود أحداث القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، والمقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهمة " هناء. م. ح"، 37 عامًا، ربة منزل، مقيمة قرية سوادة بمركز فاقوس، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامها يوم 26 أبريل الماضي بقتل ابنها الطفل المجني عليه، 5 سنوات، عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك، بأن عقدت النية وبيتت العزم على قتله، لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها طليقها.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمة بأن أعدت لذلك عصا خشبية لـ"فأس" كانت بمسكنها، وغلقت منافذه وانفردت بالمجني عليه، مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

 وأقرت المتهمة في التحقيقات بارتكابها جريمة قتل الطفل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك، وأبانت لذلك تفصيلًا أنها كانت متزوجة من والد المجني عليه، ونشبت بينهما خلافات نتيجة سوء معاملته وأهله لها، وللمجني عليه، فحصلت على حكم بخلعها منه، ثم انتقلت وبرفقتها الطفل المجني عليه للإقامة مع ذويها، ثم انتقلت والمجني عليه إلى منزل مجاور لذويها غير مؤهل للسكني لتقيم منفردة به إمعانًا في الحفاظ عليه ومراعاة له، حتى انتقلت للسكن بالمنزل محل الواقعة الذي شيدته بإرثها من والدها، وكانت تحوطه دومًا بالرعاية وتحاول حمايته حتى كانت ترتاب إطعام أي أحد له خوفًا من أن يكون الطعام متسخًا.

 وأفادت المتهمة في التحقيقات بأن مطلقها حاول أخذ المجني عليه منها مرتين، أولاهما من أمام المصنع الذي تعمل به، وثانيتهما من أمام مسكنها، وأنها في المرتين تمكنت من إعادته، وأمام خوفها من أن يبعد عنها مطلقها المجني عليه وإحساسها بالعجز عن حمايته فكرت في قتل نفسها والمجني عليه، وظلت تراودها مخاوف إبعاد المجني عليه عنها، فقررت قتله، وأعدت لذلك الغرض "عصا فأس خشبية، وسكين" متواجدين لديها بمنزلها.

 ومساء يوم الواقعة، غلقت النوافذ، وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا، وإمعانًا في التأكد من قتله؛ نحرت عنقه بالسكين وقطعته لأشلاء، وأذابت بعضها بطهيها، وفي سبيل إخفاء الجثمان تناولت بعض ما طهته منه، ثم قامت بإخفاء باقي الأشلاء بدفنها مساء اليوم التالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الزقازيق التحقيقات النيابة العامة أحداث القضية مركز فاقوس المجنی علیه الم تهمة

إقرأ أيضاً:

حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد 7 سنوات بتهمة الشروع في قتل عامل، في مشاجرة بينهم لخلافات الجيرة بمنطقة الزاوية الحمراء.

 

السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب ابتزها بمبلغ مالي.. السجن 10 سنوات لشاب هدد ربة منزل بصور خاصة بنجلتها

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقباله شابا به جرح في كتفة، على الفور توجهت قوة من مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء وتبين حدوث مشاجرة بين المجني عليه وآخرين.

 

وبإجراء التحريات تبين أن المجني عليه عامل بمخبز ووقعت بينه وبين شخصين مشاجرة، تطورت إلى قيام أحدهم بضربه بسلاح أبيض فسقط غارقا في دمائه وتم نقله إلى المستشفى.

 

وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمين وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض عليهما لهما وتبين ان لهما معلومات جنائية.

 

وبمواجهتهما اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • طنجة: أسرة الطالب "أنور العثماني" تكشف عن تطورات مثيرة في قضية مقتل ابنها + فيديو +
  • حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء
  • مروة صبري تشن هجومًا حادًا على والدة مسلم: "لا تفضحي ابنك علنًا"
  • الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه
  • إجراء قضائي بشأن انهيار جزئي لعقار في الدقي
  • تدخل للدفاع عن خاله.. حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب في الخصوص
  • ‏أب يكتب كلمة النهاية في حياة طفله بسيناريو شيطاني ‏
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة