أكد المهندس أحمد حلمي، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الاسكندرية، أن ما عرضته الحكومة خلال مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" عكس ما واجهته القيادة السياسية من تحديات خلال العشر سنوات الماضية من أزمات داخلية، مرورا بجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد "حلمي" فى تصريحات له اليوم السبت، أن تلك التحديات وما بُذل من جهود لمواجهتها  التي لم تتوانى لحظة للأخذ من رصيد شعبيتها فى سبيل العبور من تلك الأزمات والوصول بنا جميعا إلي بر الأمان والاستقرار.

وأوضح الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بالأسكندرية، أن المصريين جميعا اعتادوا على المكاشفة والمصارحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أي مناسبة أو مؤتمر أو ازمة تمر بها البلاد ، فهو حريص على أن يشارك المواطن فى الشارع ما توجهه الدولة من تحديات أو ما تحققه من انجازات.

واختتم أن الدولة المصرية شهدت خلال السنوات الأخيرة كم من المشروعات لم تشهده على مدار عصور، والعمل يسير وفقا لرؤية ومنهجية، والحديث عن المشروعات بلغة الأرقام وهناك من يتفاجئ بافتتاح مشروع، حيث يجرى العمل على قدم وساق فى كافة الملفات، فعلى سبيل المثال المشروعات القومية وملف الرعاية والحماية الاجتماعية والاقتصاد والاستثمار مما يعنى أن هناك رؤية يتم تنفيذها تباعا على الأرض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن حكاية وطن مصر اكتوبر الاقتصاد المصري التنمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا

ألتقى اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، بعدد من العاملين بديوان عام محافظة الإسماعيلية، في أولى لقاءاته عقب تكليفه محافظًا للإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواري والسلامة العامة المتطورة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة.

واستهل محافظ الإسماعيلية حديثه، " تشرفت بثقه القيادة السياسية باختياري وتكليفي محافظا للإسماعيلية، وسعيد بهذه الثقة خاصة أن الاختيار كان لمحافظة الإسماعيلية، التي سبق أن عملت بها لسنوات طويلة خلال عملي بالقوات الجوية، وسعيد بالعمل مع مواطني الإسماعيلية، وأعلم مدى حبهم وانتمائهم واعتزازهم بمحافظتهم، وارتباطهم بالنادي الإسماعيلي".

وأضاف "أكرم"، "هدفي عودة الإسماعيلية عروسًا للقناة كما عهدناها، وأنا أومن بالعمل الجماعي والعمل الميداني".

موجهًا الشكر للواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية السابق على مجهوداته بالمحافظة خلال مدة عمله بها، وأسعى للعمل من حيث انتهى.

مؤكدًا علي أهمية المشاركة المجتمعية وتحمل الجميع لمسئولياته، لتحقيق أهداف القيادة السياسية، والوصول بمحافظة الإسماعيلية للنموذج الذي يليق بتاريخها ومواطنيها الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم.

واختتم " أكرم"، هدفي هو خدمة كافة مواطني الإسماعيلية من خلال التعاون والعمل مع كافة الجهات، وأنا مسئول عن خدمتهم أمام الله.

وفيما يلي نبذة عن السيرة الذاتية للِّواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال:
- مساعد السيد قائد القوات الجوية
- مساعد السيد رئيس أركان القوات المسلحة للقوات الجوية.
- قائد المنطقة الشرقية الجوية في عام ٢٠٢١.
- انضم إلى أكاديمية القوات الجوية المصرية (EAA) عام ١٩٨٦ وتخرج كطيار مقاتل عام ١٩٩٠.

*الخبرة التشغيلية والتدريبية: 
- طوال حياته المهنية، اكتسب خبرة واسعة كقائد عملياتي وكطيار مقاتل، وقد طار أكثر من ٢٧٠٠ ساعة طيران معظمها على طائرات إف -١٦.
- حصل على شهادة تقدير لجهوده في مكافحة الإرهاب في سيناء ٢٠٢١.

*المؤهلات العلمية العسكرية:
- تخرج "أكرم" من كلية الحرب الجوية (AWC)، الجامعة الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية  في عام ٢٠١٢، كما تخرج من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في عام ٢٠١٤.

*المؤهلات العلمية المدنية:
- حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية والاستراتيجية من جامعة القاهرة عام ٢٠١٧.
- وهو الآن مرشح لدرجة الدكتوراة في البرنامج الأورومتوسطي في العلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • محافظ الطائف يستقبل الأمين العام لهيئة كبار العلماء
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • «هيئة شؤون الأنصار»: لجنة للوصول إلى سلام دائم في السودان بمشاركة جميع الأطياف
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • العاملين بالديوان العام يستقبلون محافظ المنوفية ونائبه عقب تجديد الثقة لهما
  • الجبو: يواصل العجز في النقد الأجنبي الارتفاع وقد يتجاز الـ10 مليار دولار
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس