الحرة:
2024-06-29@15:03:57 GMT

اعتقال داعشي بعملية للجيش الأميركي شمالي سوريا

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

اعتقال داعشي بعملية للجيش الأميركي شمالي سوريا

قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، اليوم السبت، إن قواتها نفذت هجوما بالهليكوبتر في شمال سوريا يوم 28 سبتمبر وألقت القبض على ممدوح إبراهيم الحاجي شيخ من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضاف البيان أن العملية لم تسفر عن سقوط قتلى أو مصابين.

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت منذ أيام اعتقال مسؤول كبير في تنظيم داعش الإرهابي، في عملية عسكرية ناجحة نفذتها في شمال سوريا.

 

وأكدت القيادة المركزية، في بيان، اعتقال مسؤول العمليات والتسهيلات في داعش في سوريا، أبو هليل الفدعاني، خلال غارة نفذتها مروحية أميركية، مؤكدة عدم مقتل أو جرح مدنيين خلال العملية.

وأشار بيان القيادة إلى أن للفدعاني علاقات مع جميع أنحاء شبكة تنظيم داعش في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، تروي غارلوك، إن "القبض على مسؤولين في داعش مثل الفدعاني، يزيد من قدرتنا على تحديد واستهداف وإزالة الإرهابيين من ساحة المعركة"، مؤكدا أن القوات الأميركية ملتزمة بهزيمة داعش".

ومني داعش الذي سيطر في العام 2014 على مناطق واسعة في سوريا والعراق، بهزيمة أولى في العراق ثم في سوريا وخسر كل مناطق سيطرته.

ومنذ ذلك الحين، قتل أربعة من زعمائه، لكن عناصره المتوارين لا يزالون يشنّون هجمات وإن كانت محدودة في البلدين خصوصاً ضدّ القوى الأمنية. كذلك أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجمات في دول أخرى حول العالم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة".

من حيث بدا عدوانه أكتوبر الماضي، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، بعملية عسكرية أجبرت آلاف الأهالي على مغادرة شرق مدينة غزة إلى نحو الجنوب، باستخدام قوات الاحتلال لجميع أنواع الأسلحة في تدمير الحي وترويع ساكنيه.

وقبل أن تبدأ اجتياحها البري المفاجئ بالدبابات لإحياء الشجاعية والزيتون والتركمان والتفاح، قامت قوات الاحتلال بقصف مكثف للأحياء السكنية الأربعة بنيران المدفعية بالتزامن مع غارات جوية للطيران الحربي، الذي استهدف عددا كبيرا من المنازل.

ثم لاحق اللاجئين من القصف والفارين إلى مقبرة التونسي شرق الشجاعية للاحتماء برصاص الطائرات المسيرة ليسقط منهم العشرات بين شهيد ومصاب، ومع استمرار القصف العنيف للمنازل السكنية شرق مدينة غزة شمالي القطاع وسقوط شهداء ومصابين لا حصر نهائيا لأعدادهم، عجز طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة عن الوصول لمواقع الضحايا أو انتشال جثامينهم من تحت ركام المنازل نتيجة كثافة القصف ونقص المعدات ونفاذ الوقود.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن