الوطن:
2024-07-06@01:43:45 GMT

المنطقة الأزهرية بالسويس: مستعدون تماما لبدء الدراسة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

المنطقة الأزهرية بالسويس: مستعدون تماما لبدء الدراسة

قال الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، إن المنطقة مستعدة تمامًا لانطلاق الدراسة، وتوفير كل ما يلزم لسير العملية التعليمية على أحسن وجه.

تحقيق الاستفادة الكاملة للطلاب

ووجه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، بضرورة تفعيل المعامل داخل المعاهد لتحقيق الاستفادة الكاملة للطلاب أثناء الحصص الدراسية، مؤكداً استعداد المنطقة لتوفير جميع ما يلزم بالمعاهد لسير العملية التعليمية بمعاهد منطقة السويس على أحسن وجه.

تنفيذ خطط المتابعة

وشدد رئيس المنطقة الأزهرية بالسويس خلال اجتماعا بموجهي المنطقة و شيوخ المعاهد، وموجهي العموم استعدادا لانطلاق الدراسة، بحضور آيات محمد حسن، مدير عام العلوم الثقافية، و الشيخ خالد أبو العلا، مدير الإدارة التعليمية، والدكتورة عفاف أبو العلا، مديرة التوجيه الفني، ومديري المراحل التعليمية، استعداداً لانطلاق الدراسة على أهمية تنفيذ خطط متابعة الموجهين للمعاهد بشكل مستمر من اليوم الأول للدراسة، لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالمعاهد، والتأكد من استلام جميع المعلمين للمناهج الدراسية وخرائط المنهج، مؤكدا على ضرورة متابعة استلام المعاهد للكتب التي وردت إلى المنطقة وتسليمها إلى الطلاب مع بداية العام الدراسي، وإجراء إحصاء بالكتب التي لم ترد إلى المعاهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة السويس الأزهرية العام الدراسي الجديد محافظة السويس

إقرأ أيضاً:

هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية

حالة من القلق يعيشها سكان العالم، بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان المركز الوطني للأعاصير الأمريكية، اقتراب إعصار بيريل من الفئة الخامسة وزحفه نحو منطقة جزر الكاريبي، ما يهدد بحدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية تهدد الحياة في بعض هذه المناطق.

إعصار بيريل الأخطر في العالم 

من المتوقع أن يضرب إعصار بيريل 6 ولايات أمريكية، من بينهم تكساس التي يصلها نهاية الأسبوع الجاري، ويشمل مسار العاصفة ولايات «لويزيانا وأركنساس وتينيسي وميسيسيبي وكنتاكي»، بحسب نموذج قدمه خبير الأعاصير الدكتور ليفي كوان، مشيرا إلى أن سرعة العاصفة تتراوح بين 175 إلى 220 كم في الساعة، ما يسبب أضرارًا كارثية، الأمر الذي أثار تساؤلا «هل يصل هذا الإعصار إلى مصر أو الوطن العربي».

الأرصاد توضح مدى تأثر مصر بالإعصار 

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن إعصار بيريل لا يؤثر على مصر أو الدول العربية بشكل عام.

وتابع القياتي إلى أنه طبقا للتوقعات فإن الإعصار يتجه حاليا إلى المكسيك، وبالتالي يكون بعيدا تماما عن مصر، كما أن أغلب المنطقة العربية بعيدة عن الأعاصير، حيث تحتاج الأعاصير لشروط معينة لظهورها ومنها وجود مسطح مائي كبير وأن تتجاوز درجات حرارة سطح الماء 28 درجة مئوية، مضيفا أن أكبر مسطح مياه في مصر هو البحر المتوسط وهو بعيد تماما عن الأعاصير.

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالسويس
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • القبض على شخصين لترويجهما الشبو في المنطقة الشرقية 
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب