النهار أونلاين:
2024-09-19@22:54:45 GMT

رسالة إلى كل حواء

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

رسالة إلى كل حواء

ارسمي صورة جميلة لك واتركي الأثر الطيب في غيرك
في كل لقاء جديد مع الآخرين يجري تقييمك، حتى دون أن تدري أو تنتبهي إلى ذلك، فخلال لحظات سريعة. ربما يشكل الشخص الذي أمامك انطباعه الأول عنك مستندا على جملة من الأمور ندعوكم للانتباه عليها فيما يلي:

كوني دقيقة في مواعيدك
افترضي أن هناك شخصًا حددت معه لقاء للمرة الأولى، فهو لن يهتم كثيرًا بأعذارك عندما تتأخرين.

حتى وإن أبدى تفهما لذلك، لأن الانطباع الأول قد تشكل قبل وصولك بالاستناد. إلى حقيقة تأخرك عن الموعد، وموضوع الدقة في المواعيد يعتبر من العوامل التي تدخل ضمن إطار تشكيل الانطباع الأول عن الآخرين. وعدم الالتزام بالتوقيت الصحيح ينقل انطباعًا أوليًا سلبيا.

كوني طبيعية كما أنت
إذا بدرت منك علامات عدم ارتياح خلال اللقاء الأول، فإن ذلك يجعل الشخص الذي أمامك يظهر عدم ارتياح أيضا. وفي هذه الحالة فإنك تنقلين الانطباع الأوَّلي الخاطئ عنك. فإذا كنت هادئة فإن الشخص الذي أمامك سيشعر بالهدوء، ويأخذ انطباعًا أوليًا جيدًا عنك. أما إذا كنت متوترة فإن ذلك ينقل انطباعا بأنك لا تتمتعين بشخصية متماسكة، أو أن هناك شيئا ما في الخفاء جعلك تتوترين.

لا تحملي مشاكلك معك
كثيرات يحملن معهن مشاكلهن الخاصة أينما اتجهن، لكن ذلك يجب ألا يحدث في اللقاء الأول مع الآخر. لأنه لا يعلم شيئا عن مشاكلك ولا يهمه معرفة مشاكلك الخاصة. فجميع الناس لديهم مشاكلهم الخاصة سواء كانت مشاكل زوجية أو عائلية أو وظيفية. ومن الأفضل ترك هذه المشاكل في البيت عند الذهاب للقاء الأول مع الآخرين، واعلمي أن حمل مشاكلك الخاصة معك. سيحرمك من تلك الابتسامة الطبيعية والعفوية الجميلة، وغياب تلك الابتسامة ينقل انطباعًا ليس بالجيد.

مظهر لائق

هناك أناس يقولون: إن المظهر ليست له أهمية كبيرة، لأن الأهم من ذلك هي الشخصية، ولكن هذا خطأ لانه مهم للغاية. والشخص الذي ستقابلينه للمرة الأولى لا يعرفك، ولذلك فإن مظهرك يكون المصدر الأول. الذي ينقل انطباعًا جيدًا عنك، إلا أن المطلوب هنا هو وضع ثياب لائقة متناسقة الألوان. وليس المطلوب منك أن تستخدمي ملابس عارضات الأزياء.

احترمي ثقافات الآخرين
وذلك من حيثُ المظهر والألبسة، فما ترتديه المرأة الغربية لا يتماشى كثيرا مع ما ترتديه المرأة الشرقية على سبيل المثال. ومخالفة ذلك سينقل حتمًا انطباعًا أوليًا سيئًا عنك، وهذه المشكلة يكثر حدوثها عندما تسافرين إلى بلد آخر لمقابلة أناسٍ من ثقافات أخرى. وحتى إن لم تستطيعي التعوّد على ثياب من ثقافات أخرى، فإن الاعتدال في الأمر يعتبر حلًا جيدًا ومفيدًا في نقل انطباع أوَّلي جيد عنك.

تحدَّثي عن نفسك
وهنا لابد أن تتحدثي بشكل واقعي وصادق عن نفسك، لأن أي مبالغة سيعتبرها الآخر كذبًا. ومما لاشك فيه أن الكذب ينقل أسوأ الانطباعات، واعلمي انه ليس من العيب أن تظهري عدم معرفتك بأمر من الأمور وتقوليها بصراحة. فهناك أناس كثيرون يتظاهرون بأنهم يعرفون كل شيء، ولكنهم في الواقع
لا يعرفون شيئا، وعند اتضاح عدم المعرفة فإن الانطباع الذي سيأخذه عنك الآخر سيكون سيئا للغاية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور

خالد الظفيري

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، بزيارة لدولة الكويت الشقيقة، لنقل تعازي القيادة – حفظها الله -، لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ولسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد، في وفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح – رحمه الله -.
ونقل سموه، تعازي القيادة خلال تقديمه واجب العزاء في الكويت، اليوم، لسمو ولي عهد دولة الكويت، وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، والشيخ حمد جابر مبارك الصباح، والشيخ فهد جابر مبارك الصباح.
ودعا سموه الله – عز وجل – أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.
وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود قد وصل الكويت في وقت سابق، اليوم، حيث كان في استقباله معالي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في دولة الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت.

مقالات مشابهة

  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • شركة تتهم الزمالك بسرقة تصميم القمصان «صور»
  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينقل 3 فرق من الضفة إلى الحدود الشمالية مع لبنان
  • فيرستابن ينقل المعركة إلى شوارع سنغافورة!
  • حزب الكتاب ينقل أحداث الفنيدق إلى البرلمان ويطالب بكشف حقيقة الصور المتداولة
  • كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • الفشل الذريع الذي رافق الدعم السريع يحمل رسالة كونية واضحه بأن الله لاينصر الخائنين
  • 16 مشاركا في الدورة التدريبية للمستوى الأول بالهوكي