دشن مشروع شبكة نقل الكهرباء بجهد 33 كيلوفولت لجنوب جزيرة "ما هي" في سيشل، اليوم السبت، بحضور وافيل رامكالاوان رئيس سيشل، نائب رئيس الجمهورية أحمد عفيف، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد.

يمول الصندوق المشروع عبر قرض تنموي بقيمة 20 مليون دولار، بهدف تحسين شبكة نقل الكهرباء في جنوب الجزيرة لضمان جودة الطاقة الكهربائية، عبر تركيب شبكة النقل بجهد 33 كيلوفولت، لتعزيز أنشطة البنية الاجتماعية مثل؛ التعليم والصحة، وتحفيز التنمية الاقتصادية والتجارية للوصول إلى خدمات أساسية مستدامة، وتوفير الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة.

ويجسد هذا المشروع حرص الصندوق على الإسهام في التغلّب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، لدعم التنمية المستدامة في البلدان النامية والدول الجُزرية الصغيرة في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، إن شبكة النقل بجهد 33 كيلوفولت في جنوب جزيرة ماهي، تتوافق بشكل وثيق مع حرص الصندوق على دعم التنمية المستدامة في البلدان النامية حول العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصندوق السعودي للتنمية سيشل

إقرأ أيضاً:

البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية

 شارك البنك الإسلامي للتنمية اليوم، في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية، وذلك تحت شعار " التعاون من أجل التأثير" من أجل التوصل إلى تنمية مستدامة، وسبل دعم الدول النامية، والتحديات التنموية العالمية الحالية، بمشاركة عدد من البنوك والصناديق التنموية وأصحاب المصلحة، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا.
ويبحث المنتدى على مدى يومين، 3 محاور رئيسة: تشمل تعزيز القدرات المؤسسية، وسبل تسريع الاستثمار في البنية التحتية الذكية، وتطوير رأس المال البشري، من أجل تسريع التقدم نحو تحقيق أجندة التنمية العالمية ومعالجة القضايا الملحة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي.
وأكد معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، خلال مشاركته في المنتدى، أهمية الالتزام بتعزيز التعاون وإقامة شراكات قوية لتعزيز التنمية المستدامة في الدول الأعضاء وفي جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن قيادة المرونة والإنصاف في البنية التحتية يعد مفتاح التنمية المستدامة.
وأضاف الدكتور الجاسر: "سنواصل تعزيز تأثيرنا وزيادة التزاماتنا؛ من أجل دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتمكين المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية مع تعزيز قدرتهم على التكيف مع المناخ والأمن الغذائي والتجارة الدولية وتحسين كل من الخدمات الصحية والتعليمية

مقالات مشابهة

  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • أبوظبي للتنمية يترأس اجتماع مجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • رئيس سيراليون خلال منتدى أوبك: الدول النامية تواجه صعوبات في أزمة تغير المناخ
  • جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024
  • نظام نقدي واقتصادي يليق بالقرن الحادي والعشرين
  • الصندوق الأوراسي: أزمة الديون في البلدان النامية تتصاعد