قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر "حكاية وطن" اتسمت بالمصارحة والمكاشفة والشفافية التامة فيما يخص ما تم إنجازه خلال الـ10 سنوات الماضية من فترة حكم الرئيس السيسي في شتى القطاعات، وكشفت عن حجم التحديات والمعوقات التي واجهت الدولة خلال السنوات الماضية وكيف تعاملت معها القيادة السياسية، فضلا عن رؤية الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم السبت، أن تصريحات الرئيس السيسي تؤكد صراحته المعهودة مع الشعب، وكشفت أيضا عن الرؤية الشاملة للقيادة السياسية لمستقبل مصر لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل لجموع الشعب المصري، موضحا أن الدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة نحو بناء المستقبل وتشييد الجمهورية الجديدة التي نحلم بها جميعا.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن مؤتمر "حكاية وطن"، عرض بشكل تفصيلي إنجازات الدولة المصرية والقيادة السياسية في شتى القطاعات، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي كشفت عن رؤيته الثاقبة وخطته الطموحة لرسم ملامح مستقبل الدولة المصرية، وتحقيق التنمية الشاملة من خلال العمل الجماعي والتعاون الوطني لتحقيق تلك الأهداف.

وأشار إلى أنه ومن الواضح للجميع أن مؤتمر "حكاية وطن" يؤكد عزم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي على تحقيق رؤية مصر 2030، رغم وجود تحديات اقتصادية عالمية، موضحا أن هذا المؤتمر يوفر بدوره مساحة للنقاش حول أبرز تحديات ومشكلات الدولة خلال المرحلة الراهنة، وكيفية التعامل مع هذه التحديات، ويكشف أيضا عن حرص الرئيس السيسي على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

وأكد أن إنجازات الرئيس السيسي في شتى المجالات لا حصر لها وتتحدث عن نفسها، ولغة الأرقام لا تكذب في هذا الصدد، مؤكدا أننا أصبحنا نلمس ما تم إنجازه على أرض الواقع من مشروعات قومية وتنمية حقيقية على مستوى الخدمات.

ونوه بأن الرئيس السيسي حقق طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة في حجم المشروعات في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، والعمل يسير بالتوازي فى مختلف الملفات، ما يمثل إعجازا بكل المقاييس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مشروعات حكاية وطن الجمهورية الجديدة الشباب الرئیس السیسی حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق قبل قليل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

تشكيل الحكومة الجديدة

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، ومن ضمن التشكيل الوزاري الجديد هو تعيين المستشار عدنان فنجري في منصب وزير العدل، خلفًا للمستشار عمر مروان.

وبكلمات مؤثرة، ودع المستشار عمر مروان منصبه كـوزير العدل السابق، بعد صدور قائمة من التشكيل الوزاري الجديد، قائلا: «كلمة من القلب  .. «العدل» قيمة سامية، ارتبطت بها منذ عام 1980، إلى أن كُلفت بمسئوليتها الوزارية في أواخر عام 2019، ويعلم ربي كم الجهد المبذول لإعمال جوهرها وترسيخ معناها، ليكون العدل نهجاً معتاداً لمن يتول قدراً من هذه المسئولية الثقيلة.

ونوه وزير العدل السابق المستشار عمر مروان: « واليوم بعد مرور أربع سنوات ونصف، أترك موقعي الوزاري الذي شرفت به، وتُوجت مسيرتي القضائية بخدمة الوطن فيه، مبتغياً التطوير الشامل للمنظومة قضائياً وإدارياً، والتخفيف عن المواطنين، والتيسير عليهم عند مباشرة أعمالهم أمام القضاء وفي المصالح المعاونة له، تنفيذاً لما كُلفت به من الرئيس  عبد الفتاح السيسي»

وتابع المستشار عمر مروان: «وقد انطلقت مسيرة التطوير، وخطت خطوات وثابة على أرض الواقع، يشهد بها كل منصف، والتمس العذر عن أي تقصير كان، فالكمال لله – تعالى- وحده، وحسبي أن عملية التطوير مستمرة في الطريق المرسوم لها، وتبقى كلمة واجبة إلى كل من رؤساء وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، والمساعدين والمستشارين بوزارة العدل، والعاملين في وزارة العدل والمصالح التابعة لها، والعاملين في الجهاز الإداري بالمحاكم وبالجهات والهيئات القضائية، كل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في تطوير منظومة العمل من الناحيتين القضائية والإدارية، وثقتي فيكم كاملة لاستمرار هذه النقلة النوعية في آليات العمل، من أجل تحقيق التقدم الدائم واللائق بوطننا العزيز مصر والله تعالى الموفق والمعين».

مقالات مشابهة

  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • رئيس الوزراء: مؤتمر أسبوعي ثابت ومستمر لعرض كل شواغل الدولة المصرية
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام