استهل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، العام الدراسي الجديد بتحية العلم وتهنئة منسوبي الجامعة بتصدرها الجامعات الحكومية المصرية في الإصدار الجديد لتصنيف التايمز للتعليم العالي العام 2024م ويحث الطلاب على الجد والاجتهاد في طلب العلم.

وقال رئيس جامعة الأزهر، في كلمته ببداية العام الدراسي الجديد، إن الجامعة تبدأ هذا العام، وهي في صدارة الجامعات المصرية، وهذا يرجع إلى تطوير مناهجها واستقرار العملية التعليمية فيها، وجهود كثيرة مبذولة تعود بالخير على الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن الطلاب عليهم أن يعلموا أن التعليم الجامعي يعتمد على القراءة وكيفية الاستنباط ولابد من استفادة الطلاب من هذه المرحلة بشكل كبير، فهذه المرحلة مهمة جدا في حياة الطلاب، فهي مرحلة التأسيس والإنطلاق نحو الدراسات العليا.

وناشد، الطلاب أن يستفيدوا من هذه المرحلة وينهلوا من علم أساتذهم الذين هم أفضل الأساتذة على مستوى العالم في التخصصات المختلفة لا سيما التخصصات العربية والشرعية التي تتميز بها جامعة الأزهر عن سائر الجامعات وكذلك التخصصات العلمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الازهر جامعة الأزهر تحية العلم الجامعات جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو

كرّم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

 

تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق بالإنجازات التي حققها طلاب الجامعة، مؤكداً فخره واعتزازه بإنجازاتهم المتميزة وتمثيلهم المشرف للجامعة، كما وجه شكره وتقديره للجهاز الفني والإداري لجهودهم المبذولة في تدريب الطلاب ودفعهم نحو النجاح، مثمناً دورهم البارز في تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز.

أسماء الطلاب المكرمين

وحسب بيان الجامعة، جرى تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية:

-حصل مصطفى محمد مصطفى، طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن، طالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز، طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية.

 

كما جرى تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).

 

جدير بالذكر أن التكريم جاء تعبيراً عن تقدير الجامعة لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة