أقامت وزارة الداخلية احتفالية بمنطقة مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان لعدد من النزلاء وأسرهم، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية (حقائب - مستلزمات مدرسية - بطاطين - مواد غذائية) لعدد من أسر النزلاء.

كما نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية ندوة تثقيفية لعدد من النزلاء بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، حاضر خلالها الدكتور رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس وتناول عدد من الموضوعات خلال انعقاد الندوة جاء أهمها (قدرة النزيل على التكيف مع المجتمع عقب انتهاء مدة العقوبة) بالإضافة إلى مشاكل الأمراض النفسية وطرق علاجها، واختتمت الندوة بمناقشة عدد من النزلاء والإجابة على استفساراتهم، وذلك وإيماناً من وزارة الداخلية بالاستمرار في الارتقاء والنهوض بالناحية التثقيفية للنزلاء بما يسهم في تهذيب مداركهم.

ولاقت تلك المبادرة استحسانا ومردوداً إيجابياً من النزلاء وأسرهم وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم كافة الدعم لهم بما يساهم في إعادة اندماجهم في المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسي لهم وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية المساعدات العينية وزارة الداخلیة من النزلاء

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين

أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب يتابع باهتمام كبير التحضيرات الجارية في الحوار الوطني المتعلقة بملف الدعم لأنه يمس ملايين المواطنين، مشددًا على أهمية مناقشة هذا الملف الحيوي لتحقيق العدالة الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري.

ثقة في الآليات والنتائج المتوقعة من الحوار

وأوضح «عبدالعزيز» في تصريح لـ«الوطن»، أن التحول إلى نظام الدعم النقدي يمثل فرصة أكبر للمواطن لتحديد المجالات التي يحتاج فيها للدعم، ولكنه أكد على أهمية الحفاظ على الدعم العيني لبعض الفئات الأكثر احتياجًا، مشددًا على ضرورة توفير خيارات مرنة للمواطنين بما يتيح لهم تحقيق أقصى استفادة من الدعم.

آليات صارمة لضبط الأسعار في حالة التحول للدعم النقدي

كما شدد على أنه في حالة التحول إلى الدعم النقدي، يجب وضع آليات صارمة لضبط الأسعار، خصوصًا في السلع الأساسية، مؤكدا على ضرورة عدم ترك المواطنين فريسة لجشع بعض التجار أو تأثير الممارسات الاحتكارية، واقترح رقمنة عملية التسعير وإشراك المجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك في الرقابة على أسعار السلع الأساسية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • الداخلية تطلق مبادرة لتوزيع حقائب مدرسية على الأولى بالرعاية
  • رئيس حزب الإصلاح: عملية وصول الدعم لمستحقيه تختلف حسب الفئات
  • رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الدعم يصل لمستحقيه بفضل الإصلاح الاقتصادي
  • الداخلية تنظم احتفالية بمناسبة العام الثالث لمبادرة جيل جديد
  • أستاذ اقتصاد: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأصحاب الدخل المحدود
  • سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين
  • وزارة و العمل والتأهيل تواصل تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المنسحبة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • جامعة الفيوم تنظم احتفالية المستشفيات الجامعية باليوم العالمي للصيادلة