شهدت قضية وفاة المغني الراب الأسطوري توباك شاكور، الذي وقع صريعا في عام 1996، تطورًا مهمًا مؤخرًا بعد اتهام الشرطة الأمريكية زعيم عصابة سابق بإنهاء حياة المغني. 

وقد لفتت هذه التطورات الانتباه بشكل كبير نظرًا لطول فترة استمرار القضية واهتمام الرأي العام بها.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تعرض الراحل توباك شاكور، الذي ولد في نيويورك، لهجوم مسلح أثناء ركوبه في سيارته في لاس فيجاس، حيث تعرض لإطلاق النار أربع مرات عندما كان يبلغ من العمر 25 عامًا.

رموها في الشارع.. مستشفى هندي تحاول إخفاء جريمة طبية بالتخلص من المريضة جمال شقرة: لم تحدث جريمة واحدة في الشارع المصري خلال حرب أكتوبر

وأصدرت هيئة المحلفين الكبرى في ولاية نيفادا، يوم الجمعة، تهمة القتل باستخدام سلاح فتاك ضد دوان "كيفي دي" ديفيس البالغ من العمر 60 عامًا. 

وزعمت الشرطة أن ديفيس خطط لهذا الهجوم القاتل بعد أن شارك ابن أخيه في مشاجرة مع شاكور في إحدى الكازينوهات.

تم اعتقال ديفيس بالقرب من منزله في لاس فيجاس في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة في وقت قريب. وقد قامت شرطة لاس فيجاس بنشر صورته للعلن.

حل لغز موت مطرب راب شهير

أعرب جريج كادينج، المحقق السابق في شرطة لوس أنجلوس الذي قضى سنوات في التحقيق في قضية إنهاء حياة توباك شاكور، عن عدم تفاجئه بالقبض على ديفيس.

 وصرح كادينج قائلاً: "لقد توفي جميع المتآمرين المباشرين أو المشتركين في الجريمة"، ووصف ديفيس بأنه آخر رجل يقف في هذه القضية.

وفي تطور جديد لقضية إنهاء حياة توباك شاكور، تم القبض على زعيم عصابة سابق يدعى دوان "كيفي دي" ديفيس، والذي وصفه المدعي العام بأنه القائد الميداني في الهجوم وأمر بإنهاء حياة شاكور.

 وجاء هذا التطور بعد سنوات من التحقيق والمطاردة من قبل الشرطة، وفي مؤتمر صحفي، أكد ضابط الشرطة جيسون جوهانسون أن التحقيق المستمر والإصرار على كشف الحقيقة.

وقد كشف جوهانسون أن هناك صراعًا وقع في كازينو بين شاكور وابن شقيق المشتبه به قبل حادث إطلاق النار، وأن تلك النزاعات تسببت في تصاعد التوتر والانتقام.

وقدم جوهانسون للصحفيين لقطات من كاميرات الأمن في الفندق تظهر الاعتداء على ابن شقيق المشتبه به، وأشار إلى أن هذا الحادث كان السبب وراء إطلاق النار الانتقامي على شاكور أثناء انتظاره في سيارته عند إشارة المرور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توباک شاکور

إقرأ أيضاً:

قندوسي يكشف تفاصيل مثيرة في فشل صفقة زين الدين بعيد مع الأهلي

كشف أحمد قندوسي لاعب نادي سيراميكا كليوباترا، تفاصيل مثيرة وراء فشل صفقة انضمام المدافع الجزائري زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي.

وكان زين الدين بلعيد قريبا من ارتداء قميص النادي الأهلي في الميركاتو الحالي، لكن الصفقة فشلت لينتقل إلى نادي سينت ترويدنس البلجيكي.

وقال القندوسي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم: "عندما أرى أخبارا أنني تحدثت مع زين الدين بلعيد ونصحته بعدم الانضمام للأهلي أضحك، لأنه صديقي من قبل أن أنتقل للأهلي، ولو جاء الدوري المصري سيكون أفضل مدافع وأتمنى له كل الخير".

وأضاف: "في المعسكر كنا نجلس سويا نشاهد هذا الكلام ونضحك، وأعتقد عدم انتقاله للأهلي كان بسبب خلاف الوكلاء وليس بسبب الماديات، لأن بلعيد كان متمسكاً بوجود وكيله، ولكن البعض تمسك أن يكون معه وكيل آخر لهذا لم ينتقل للأهلي، كجزائري لا يمكن أن أتخلى عن وكيلي أو صديقي".

وواصل: "قلت لبلعيد وافق على عرض الأهلي وفي الموسم القادم سنكون سوياً بعد عودتي من سيراميكا، ولاعبين كبار من الجزائر نصحوه بالانضمام للأهلي، وكل ما أثير على الميديا كان كذباً، وأتمنى انتقال كل لاعبي الجزائر للدوري المصري".

https://x.com/ONTimeSports/status/1841964865054720043

مقالات مشابهة

  • قبل تحريرها.. تفاصيل مثيرة قادت الفتاة الإيزيدية إلى فلسطين
  • عراقجي: إنهاء الحرب في لبنان وغزة يجب أن يكونان متزامنان
  • أندية الدرجة الرابعة تفتح النار على اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • قندوسي يكشف تفاصيل مثيرة في فشل صفقة زين الدين بعيد مع الأهلي
  • لتعاطيه المخدرات.. التحقيق مع المتهم بإشعال النار بشقيقه ووفاته في منشأة القناطر
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • شاب يُنهي حياة والدته في أمسية عيد الميلاد ‏
  • تفاصيل التحقيق مع لصوص سرقة الأجهزة الكهربائية من الشقق بالقاهرة
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • أزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء مبرمج كمبيوتر حياته قفزًا من علو في العجوزة