القاهرة: افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت30سبتمبر2023، مؤتمر "حكاية وطن" والذي يستمر على مدار 3 أيام، بحضور عدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

وقال السيسي في مستهل وصوله إلى مقر انعقاد المؤتمر، إن "حكاية وطن" يستهدف إطلاع المواطنين على الإنجازات التي تحققت منذ 2011 حتى اليوم.

وأضاف: "أكيد الناس عارفة ومتابعة لكن إحنا هنقولكم من منظور الدولة".

وتابع: "مهم أوي تعرفوا الحكاية من منظور يعني إيه دولة كانت بتقابل تحديات كبيرة، وبكرر الكلام ده كتير للتذكرة عشان قدام ربنا أقوله قولت وكررت بدل المرة 100 مرة".

وأوضح الرئيس المصري أن الدولة واجهت تحديات كبيرة، أنهت دولا بالكامل ولم تقم مرة أخرى، مشيرا إلى أن الدول لا تنمو إلا بالعمل والتضحية والإخلاص والأمانة.

يشار إلى أن مؤتمر "حكاية وطن"، سوف يستمر حتى الاثنين المقبل.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء والمسؤولين، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تحتاج إلى التشاور والتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة، والتي تمثل كل الأطياف والتخصصات حتى نتشارك الرؤية والتصور في التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذة الفترة.

وأضاف «مدبولي»، خلال لقاءه بعدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، قائلًا: «وخلال الأسبوع الماضي فى المؤتمر الصحفي الأسبوعي قولت بأني سوف أشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية حتى نتحاور ونرى توجهاتنا خلال الفترة المقبلة بما سيكون في صالح الدولة المصرية».

وتابع: «الرئيس السيسي دائمًا ما يؤكد على فكرة ضرورة الحديث مع الناس وشرح التحديات ونستمتع لكل الرؤى ونرى الردود، والتوافق على التوجه، وكلنا هدفنا واحد وهو مصلحة مصر».

مقالات مشابهة

  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • رئيس الوزراء: قادرون على مواجهة أي تحديات خارجية
  • مدبولي: الدولة المصرية بأذرعها المختلفة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية
  • رئيس الوزراء: الدولة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة
  • الاقتصاد العربي يواجه تحديات كبيرة رغم تحسن النمو
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • فى مزرعة عالية الإنتاجية.. تحديات جديدة ومطالبات بـ«تدخل الدولة»