السبت, 30 سبتمبر 2023 3:29 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكد عضو مجلس النواب ،النائب برهان المعموري، ان مشاركة التيار الصدري في الانتخابات المحلية بيد السيد مقتدى الصدر.

وقال المعموري في حديث لـ / المركز الخبري الوطني/، اليوم السبت، إن “انتخابات مجالس المحافظات يجب ان تؤجل بغياب جزء كبير من الشعب العراقي من التباع التيار الصدري، لافتاً إلى ان “الجهات التي تريد ضم التيار الصدري للمشاركة في الانتخابات المحلية ليس فضل منهم وإنما هي ‘حسنة’ من التيار إذا اندمج مع العملية السياسية الحالية “.

وبين ان “المرحلة الحالية و حتى المقبلة سيكون فيها اخفاق كبير في جميع الحكومات الموجودة”، معتبراً ان “الجهات التي تريد ضم التيار الصدري ليس حباً بالتيار وإنما لمعالجة الكثير من ‘المشاكل’ التي يواجهونها “.

ولفت إلى ان “التيار الصدري سُلب حقه في تشكيل الحكومة، وهو أكثر من ثلث الشعب العراقي وليس من الممكن ركنه جانباً وعدم مشاركته في العملية السياسية”.

وأردف قائلا: “يجب ان تكون حكمة في اتخاذ القرارات من القيادات السياسية وان تنظر بعيداً ، مؤكداً ان انتخابات مجالس المحافظات وتوقيتها وعدم مشاركة التيار الصدري فيها سيرون آثارها السلبية وإخفاقاتها لاحقاً”.

واختتم بالقول ،على “القيادات السياسية اعادة النظر بالانتخابات المحلية وان تطبق برنامجها الحكومي الذي صوتنا علية في الانتخابات المبكرة “.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الانتخابات المحلیة فی الانتخابات التیار الصدری

إقرأ أيضاً:

السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي: إن العدو كان يهدف في مخططاته إلى تدمير النظام الإسلامي باحتلال المنطقة، وبالتزامن مع فرض ضغوط اقتصادية وسياسية وأيديولوجية ومذهبیة على إيران.

وفي كلمة له خلال لقاء أعضاء المؤتمر العالمي لشهداء المقاومة والمدافعين عن العتبات المقدسة، أوضح السيد الخامنئي أن العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق حيث استخدم “داعش” في محاولة للسيطرة على المنطقة.

وقال السيد الخامنئي: إن وجود المقاتلين الذين يدافعون عن العتبات في البلدان التي خطط لها العدو خطة خطيرة للغاية هو أحد تجليات النظرة العالمية للثورة الإسلامية، ومن هذا المنظور، ينبغي القول إن حركة المدافعين عن العتبات أنقذت إيران والمنطقة.

وأضاف: لقد أظهر حضور الشباب من جنسيات مختلفة في إطار المدافعين عن العتبات أن الثورة الإسلامية لديها القدرة على إعادة خلق نفس الحماس والملحمة في بداية الثورة بعد أكثر من أربعة عقود.

وفي السياق، أشار السيد الخامنئي إلى أن حركة طلاب الجامعات الأمريكية للدفاع عن أهل غزة هي مثال على وجود ضمائر حية في العالم، مضيفا ومن المهم أن تصل رسالة الدفاع عن العتبات، والتي هي في الواقع دفاع عن مُثُل الإنسانية، إلى مسامع أصحاب الضمائر الحية في العالم.

إلى ذلك أكد السيد الخامنئي أن أي حركة وثورة تتجاهل محيطها الدولي والإقليمي ستتلقى ضربة حتما.

مقالات مشابهة

  • لأعلى نسبة مشاركة
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • معالي عبدالسلام المرشدي يكتب عبر “أثير”: كان سيدًا بأخلاقه قبل نسبه
  • صخرة دفاع الدنمارك يتحدث عن “نقطة قوة” في مواجهة ألمانيا
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024