رؤيا الأخباري:
2024-09-30@23:42:26 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا زفاف الحمدانية

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا زفاف الحمدانية

مجلس القضاء العراقي يستجوب 9 أشخاص متهمين 

ارتفع عدد ضحايا حريق الحمدانية، الذي شب خلال حفل زفاف تحول إلى مأتم خلال لحظات، إلى 107 قتيلا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة العراقية.

اقرأ أيضاً : صدمة جديدة تفجع عروس نينوى بعد وفاة والدتها وشقيقها - فيديو

من جهتها أفادت السلطات العراقية، بأنه تم إرسال أربعة أشخاص مصابين للعلاج خارج العراق، والإيعاز لإرسال تسعة آخرين خارج العراق.



وبلغ إجمالي عدد الوفيات 107 حتى مساء السبت، من بينهم 14 شخصا غير متعرف عليهم، بينهم أشلاء 5 أشخاص، وفقا لبيان السلطات العراقية.

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، أعلن استجواب 9 متهمين وإصدار مذكرات قبض وتفتيش بحق شخصين، بعد الحريق الذي نشب ليل الثلاثاء في قاعة أفراح وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 250 آخرين.

ألعاب نارية ومواد بناء "شديدة الاشتعال" تقف خلف الحريق الذي التهم قاعة "العرس" ، وبعد أن بدأ العروسان بالرقص، وتجمع مئات المدعوين حولهما ، كانت الفاجعة بالمرصاد، وانسكبت الآهات من كل حدب وصدب في بلدة قرقوش الواقعة شرق مدينة الموصل، وتعرف كذلك باسم الحمدانية.

وقال بيان إن "وزارة الداخلية أصدرت أمرا بالقبض على عدد من الأشخاص، من بينهم صاحب القاعة المدعو سمیر سلیمان، وبعد ورود مذكرة توقيف قامت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وتسليمه وفق مذكرة قضائية إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العراق وفيات حريق غابات الموصل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً

المناطق_متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.

وذكرت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال أن 170 شخصًا لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، فيما ما يزال 42 شخصًا آخرين في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.

أخبار قد تهمك سقوط حافلة ركاب بنهر في نيبال ومقتل 14 من ركابها 23 أغسطس 2024 - 12:33 مساءً مصرع 11 شخصًا في انهيارات أرضية بسبب الأمطار في نيبال 7 يوليو 2024 - 9:46 صباحًا

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ريشي رام تيواري أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفًا أنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • الصحة اليمنية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على الحديدة إلى 62 مدنياً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • 32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 قتيلا و53 جريحا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الغارات المجهولة على الفصائل قرب الحدود العراقية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • 41586 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 إصابة