المناطق_واس

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بورقة الموقف التي أصدرتها لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة.

 

أخبار قد تهمك “الخارجية الفلسطينية” تدين التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية 28 سبتمبر 2023 - 12:13 مساءً الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي المتواصل بالضفة الغربية 24 سبتمبر 2023 - 11:30 صباحًا

 

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، أن ورقة الموقف أكدت على جسامة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خاصة حقه في تقرير المصير، عبر تكريس الاحتلال طويل الأمد والاستيطان والضم للأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، والتي حمّلت فيها أيضاً إسرائيل المسؤولية عن التبعات القانونية لانتهاكاتها، مؤكدة عدم شرعية وقانونية الاحتلال الإسرائيلي، وأن الانتهاكات الإسرائيلية تستوجب عواقب قانونية، فيما طالبت الدول كافة والأمم المتحدة بإلزامية التحرك العاجل لإجبار الاحتلال على وقف انتهاكاته.

 

وبينت الخارجية الفلسطينية أن هذا الموقف صدر عن لجنة تحقيق أممية محايدة، يندرج في إطار عديد التقارير والمواقف والتوصيات الدولية التي توثق وتؤكد على جسامة الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان

أدانت الحكومة التركية، منشورا لوزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، استهدف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأنقرة، والذي وصفته بأنه "كذب وافتراء"، وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو أردوغان يرفض اتهامات نتنياهو لمصر والسيسي يؤكد وجود تعاون مع تركيا

وأشارت السلطات التركية، في بيان رسمي، إلى أن "كاتس، لا يتمتع بأي مصداقية حقيقية، حتى داخل حكومة نتنياهو، التي اشتهرت بجرائمها ضد الإنسانية، والتي تركت وصمة عار في التاريخ"، وفقا لوكالة أنباء "الأناضول" التركية.

وأكدت تركيا التزامها "بقول الحقيقة، والدفاع عن القضية المشروعة للشعب الفلسطيني، على الرغم من مثل هذه الهجمات التي لا أساس لها"، وأكدت أنها ستواصل التمسك بدعمها لحقوق الفلسطينيين والعدالة، بحسب البيان.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قد كتب عبر منصة "إكس"، أمس السبت: "اليوم دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الدول الإسلامية إلى تشكيل تحالف ضد إسرائيل، التي تريد احتلال تركيا ودول المنطقة، طبعا هذا الاتهام كذب وهو مجرد تصريح يهدف إلى تأجيج الوضع".

وتابع كاتس، "إسرائيل تدافع عن حدودها ومواطنيها، ليس فقط ضد قتلة "حماس" والمغتصبين، وإنما أيضا ضد محور الشر الشيعي بقيادة ايران".

وأضاف زاعما أن "أردوغان وجماعة "الإخوان المسلمين" يعملون مع إيران، منذ سنوات، لزعزعة استقرار الحكومات المعتدلة في الشرق الأوسط"

مقالات مشابهة

  • العدل والمساواة تنتقد توصيات بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو دول العالم لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ترحب بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تدين قتل النشطاء المتضامنين مع غزة: مثال جديد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين