استضافت جامعة بني سويف التكنولوجية، برنامج ريادة الأعمال والابداع لطلاب الجامعات والخريجين InnovEgypt، بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور طلاب من عدة جامعات.

 جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تقديم المفاهيم الأساسية عن الإبداع التكنولوجي، وريادة الأعمال مما يساهم في تطوير مشروع متكامل باستخدام التفكير التصميم وفهم نماذج الأعمال، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشاريع المحتملين.

كما يهدف البرنامج إلى توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة، بالإضافة إلى تمكين الطلاب من توليد الافكار المبتكرة من خلال تقديم المفاهيم والتطبيق العلمي التفاعلي. 

وتم تنفيذ بعض أيام البرنامج التدريبي بمقر جامعة بني سويف التكنولوجية من خلال الحضور المباشر، واستكمال باقى التدريب إلكترونيًا عن بعد.

جدير بالذكر أن برنامج ريادة الأعمال والابداع InnovEgypt هو برنامج متخصص في مجال الابتكار وريادة الأعمال موجه لطلاب وخريجى الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الطامحين في أن يصبحوا مبتكرين وأصحاب مشروعات في المستقبل من خلال إنشاء شركة خاصة بهم أو من خلال تعزيز المهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية.

 

IMG-20230930-WA0018 IMG-20230930-WA0017 IMG-20230930-WA0020

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجية ريادة الأعمال وزارة الاتصالات الإبداع محمد خضر رئيس جامعة جامعة بنی سویف التکنولوجیة من خلال

إقرأ أيضاً:

مركز جامعة الجلالة لتدريب المهارات الإكلينيكية يحصل على شهادة الاعتماد العالمية

حصل مركز جامعة الجلالة لتدريب المهارات الاكلينيكية والمحاكاة، على شهادة الاعتماد العالمية من الجمعية الأمريكية للقلب (AHA)، كمركز دولي معتمد يهدف الي توفير برامج تدريب عالية الجودة على الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي (BLS)، بالإضافة الي تعزيز ثقافة الإنعاش القلبي الرئوي للمساهمة في خفض معدلات الوفيات من السكتة القلبية المفاجئة في المجتمع المصري.

وأشاد الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، بهذا الإنجاز قائلاً: "إن الاعتماد الدولي لمركز تدريب المهارات الاكلينيكية والمحاكاة بالجامعة كمركز معتمد من الجمعية الأمريكية للقلب (AHA)، يعكس رؤية إدارة الجامعة في السعي الدائم للتميز على مستوي كافة المجالات من خلال تطبيق المفاهيم والأساليب العالمية في التدريس والتدريب للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مشيراً الى تعزيز مهارات الطواقم الطبية وطلاب الجامعة من خلال دورات التدريب والتأهيل التي ستنفذ من خلال المركز".

تجهيزات مركز جامعة الجلالة لتدريب المهارات الاكلينيكية

وأضاف اللواء دكتور ياسر السيد، مدير مراكز التدريب في جامعة الجلالة، أن المركز يحتوي على كل ما يحتاجه الطالب من بنية تحتية للتعليم والتدريب حسب المعايير والمواصفات العالمية، مشيراً إلى أن المركز مجهز بأفضل الأجهزة والمعدات التدريبية في هذا المجال من مجسمات طبية خاصة "مماثلة للمرضى"، ومدعم بشاشات عرض متطورة وأدوات للذكاء الاصطناعي تساعد في تقييم عمل الطلاب خلال تدريبهم.

كما أكدت الدكتورة سارة كمال، مدير مركز تدريب المهارات الاكلينيكية والمحاكاة في جامعة الجلالة، على انه تم تجهيز الكوادر المناسبة للعمل بالمركز بعد الحاقهم بدورات مكثفة من الجمعية الأمريكية للقلب، حيث يخطط المركز لتدريب 200 مقدم خدمة إنعاش قلبي رئوي أساسي سنويًا، لتعزيز مهاراتهم وتخريجهم بمعايير علمية عالمية، وبشهادات متخصصة دولية، مشيراً إلى انه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمواعيد وكيفية حجز الدورات قريبًا من خلال موقع جامعة الجلالة الإلكتروني.

يذكر أن مركز المهارات الإكلينيكية والمحاكاة في جامعة الجلالة تم تأسيسه عام 2022، حيث يوفر بيئة آمنة لطلاب القطاع الصحي التي تشمل كليات الطب، العلاج الطبيعي، طب الاسنان، الصيدلة، علوم التمريض، وبرامج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وذلك للتعليم والتدريب وممارسة المهارات الطبية مما يسمح للمهنيين في مجال الرعاية الصحية بتأهيلهم وتعزيز خبراتهم دون أي مخاطر على المرضى الحقيقيين.

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" تستعرض جهود تمكين رواد الأعمال عبر تسويق المنتج والتوسع في الأسواق الخارجية
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • شراكة سعودية برازيلية في تمكين منظومة ريادة الأعمال لتعزيز الاستدامة البيئية
  • بالتفاصيل.. شراكة سعودية برازيلية لتعزيز الاستدامة البيئية
  • لتعزيز الاستدامة البيئية.. شراكة سعودية برازيلية تعكس جهود «البيئة» في تمكين منظومة ريادة الأعمال
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • الموظف رائد أعمال
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري
  • مركز جامعة الجلالة لتدريب المهارات الإكلينيكية يحصل على شهادة الاعتماد العالمية