قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه يوجد فجوة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات العملية التعليمية، ولأول مرة نتحدث عن جانب العرض بسوق العمل، ونتحدث عن رفع كفاءة ومرونة سوق العمل عن طريق زيادة الملتحقين بالتعليم الفني من 57% لـ65%.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال حديثه بجلسة عن واقع الاقتصاد المصري، ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، أن النظرة المجتمعية لسوق العمل ولذلك من الهام اعتماد مدارس التعليم الفني اعتماد دولي وربطها بالقطاع الخاص وضمان فرص عمل لائقة، وتم إطلاق منصة مجالس المهارات الاجتماعية تحت مظلة المجلس القومي للأجور وتطوير منظومة الدراسات البينية والمشتركة، مشيرة إلى أنه نتيجة كل الجهود التي تمت قفزت مصر الفترات الماضية 19 مركزا بتقرير التنمية البشرية بالرغم من تراجع المؤشر على المستوى العالمي.

وتابعت «السعيد» أننا نحتاج الفترة المقبلة لمضاعفة الاستثمار في التعليم والصحة للاستفادة من خصائص السكان وبنفس الوقت إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي يتكامل مع الاستراتيجية الوطنية للسكان؛ من أجل التأكيد على الاستثمار بخصائص السكان والاستثمار بالعنصر البشري وهو مشروع تشاركي بكل مؤسسات الدولة ويقوم على نقاط هامة ومنها التمكين الاقتصادي للمرأة والمحور التوعوي والثقافي وتغيير منظومة القيمية للمجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وزيرة التخطيط

إقرأ أيضاً:

اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم

أكدت المديريات التعليمية، بدء التحويلات بين المدارس 2024-2025، بداية من اليوم الإثنين ولمدة شهر ونصف وحتى منتصف أغسطس، وذلك بناء على الكتاب، الدوري رقم 40 وفي ضوء القرارات الوزارية الصادرة بشأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة.

ومن جانبها أعلنت محافظة القاهرة، أنه سيتم فتح باب التحويلات، على رابط الخدمات التعليمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

والجدير بالذكر ان خدمة التحويل هي خدمة يتاح فيها للطالب التحويل من المدرسة الحالية إلى مدرسة أخرى داخل نطاق محافظة القاهرة طبقا للكثافات ويمكن من خلالها إجراء الآتي:

يتم تقديم طلب التحويل من خلال ملء بيانات استمارة التحويل المعدة لذلك وتحديد الرغبات المختلفة وفقاً لتعليمات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

ويتاح إمكانية طباعة استمارة طلب التقديم من خلال الرقم القومي لإرفاقها مع المستندات المطلوبة.

كما يمكن الاستعلام عن نتيجة طلب التحويل من خلال الرقم القومي بعد ظهور النتيجة.

كما يتم ارسال رسالة قصيرة لمقدم الطلب عند كل مرحلة من مراحل الخدمة وحتى انتهائها.

مقالات مشابهة

  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا
  • متحدث الحكومة: اتفاقيات ومخرجات مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي" موجهة للقطاع الخاص
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص