أكد النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، أن انطلاق فعاليات مؤتمر «حكاية وطن»، يأتي بمثابة كشف حساب لحقيقة ما خطت إليه الدولة المصرية بقوة على مدار السنوات الماضية، بإنفاق أكثر من 9.4 تريليون جنيه في تنفيذ المشروعات، وذلك رغم ما تعرضت له الدولة من تحديات متلاحقة.

كلمة الرئيس ألقت الضوء على معركة الوعي 

واعتبر «اللمعي»، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اتسمت بالمكاشفة والتي حملت حقائق عدة وألقت الضوء على معركة الوعي، وحقيقة ما يحاك بالدولة من محاولات لزرع التشكيك داخل المواطن تجاه الوطن وهز الثقة بينه وبين المؤسسات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قناة السويس الجديدة كانت ملحمة وطنية متفردة جسدت اصطفاف الشعب خلف قيادته، بعدما تمكنت البنوك من جمع أكثر من 64 مليار جنيه من أبناء الشعب المصرى كشهادات استثمار، وهو ما يؤكد أهمية ذلك المشروع والذي تتطرق إليه الرئيس اليوم في حديثه بأنه كان مشروع نجح في التفاف المصريين حوله.

تحويل مصر إلى مركز لوجيستي عالمي 

وأضاف «اللمعي»، أن المشروع لم يستهدف ازدواج قناة السويس فحسب، بل سعى لتحقيق مسار الاقتصادي وتحويل مصر إلى مركز لوجيستي وتجاري حقيقي عالمي، والذي كان يحتاج لبنية أساسية تستهدف تحريك البضائع في كل مكان بأسرع وقت ممكن، كما بذلت الدولة جهود واسعة في تطوير المواني.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن محافظة بورسعيد شهدت إنجازات غير مسبوقة في كل المجالات خلال وقت قياسي، نتيجة لتوجيهات القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن إهداء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كتاب الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في آخر 9 سنوات للرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد توثيق لحقيقة ما شرعت فيه الدولة من إنجازات غير مسبوقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ نواب النواب الشيوخ

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي

اعتبر الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ الرسائل المهمة والعاجلة التى جاءت خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بمثابة دليل قاطع وحاسم على أن الدولة المصرية بفضل السياسة الحكيمة لقائدها وجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم قادرة على حماية أمنها القومي.
وقال "علم الدين" فى بيان له أصدره اليوم: إن الـرسائل الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسى أكدت للجميع بأنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها تحت أي ظرف وذلك وسط تطورات معقدة وشديدة الخطورة تحيط منطقة الشرق الأوسط
موجها تحية قلبية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح.

 كما حرص الرئيس السيسي على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية وأن كل ما يثار من شائعات محض افتراء وكذب هدفه إحداث حالة من البلبلة في الشارع المصري وبين المواطنين.
وأكد الدكتور عاطف علم الدين أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسى لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية معلناً التأييد التام والمطلق من الشعب المصرى لتأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن وأكبر دليل على ذلك التفاف كل المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان