وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رسالة، اليوم السبت، للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وجاء فيها:"أحدثكم بلسان الأب وليس كمسئول، الأب الذي يحب ويخشى على أبنائه، ويتمنى أن يراهم في أعلى درجات النجاح والتفوق، كما يتمنى أن يراهم في المستقبل يحققون نجاحات أكثر مما حققه هو نفسه، وأناشدكم الالتزام بالحضور إلى المدارس والإنصات والتجاوب مع المعلمين داخل الفصل، والاستمتاع بالمشاركة في الأنشطة المختلفة وممارسة الرياضة داخل جدران المدرسة".

وأضاف:"كما أنشادكم بمذاكرة دروسكم بشكل يومي وتقسيم اليوم بين المذاكرة والرياضة، والالتزام بأداء العبادات، والاستماع إلى نصائح أولياء أموركم، وعدم إضاعة وقتكم وجهدكم وأموال أولياء أموركم في الدروس الخصوصية التي ستسلب عقولكم وسخصيتكم وسيكون لها أثارها السلبية في الحاضر والمستقبل".

وتابع:"أنتظر أنا وأولياء أموركم وأبناء بورسعيد الباسلة نجاحكم وتفوقكم حتى نفخر بكم .. وأعاهدكم أن نعمل جاهدين لاستمرار توفير الأجواء الملائمة لتفوقكم، وتنظيم احتفالات كبرى وتكريم المتفوقين من أوائل المحافظة بشكل مميز، وأوائل الجمهورية بشكل غير مسبوق".

وأختتم حديثه قائلا:"أبنائي وبناتي وطنكم ينتظر سواعدكم وعقولكم ليواصل التنمية وليصبح أقوى الأوطان بكم في المستقبل القريب".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد العام الدراسي الجديد بورسعيد اول أيام الدراسة أخبار بورسعيد

إقرأ أيضاً:

علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد

أعلن الدكتور عاطف علم الدي رئيس جامعة بورسعيد الاهلية انطلاق العام الدراسي الجديد بمقر الجامعة بمدينة بورسعيد الجديدة سلام، والتي تعد قطعة من أرض سيناء الغالية، ويعد هذا العام الجامعي هو الأول الذي يتلقي خلاله الطلاب العلم بمقر الجامعة، ويصلون اليها عبر انفاق قناة السويس أحد أهم المشروعات القومية.

 

إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد الأهلية


وأكد الدكتور عاطف علم الدين أن الجامعة استكملت كافة المقومات اللازمة لبدء الدراسة، من موارد مادية وبشرية وكذلك نظم وضوابط سير العملية التعليمية بجميع الكليات، موضحا أن العمل يجرى على قدم وساق لإستكمال جميع مقومات الدراسة بالجامعة، وتضم الجامعة عددا من كليات القمة وتقدم نموذجا مشرفا لمستقبل التعليم الجامعي بالجامعات الأهلية في مصر.


وسادت حالة من الفرحة بين الطلاب والطالبات والذين اكدوا أن سعادتهم جاءت لبدء تشغيل مبني الجامعة وما تمتلكه من امكانيات عظيمة تكتب لهم مستقبل أفضل، مؤكدين أن استقبالهم من قبل هيئة التدريس والإدارة كان مختلفا، وأشاروا أنهم يدركون أن تواجدهم بالجامعة وتعمير المدينة جزء من تعمير سيناء الحبيبة.


ومن جهته قدم الدكتور عاطف علم الدين رئيس الجامعة خالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتفضله بإصدار القرار رقم 424 لسنة 2022 بإنشاء الجامعة لتكون رافدا هاما من روافد التعليم الجامعى، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى، ولتكون بمثابة بارقة أمل لتحقيق طموحات ورغبات الطلاب فى إختيار الكلية التى تناسب طموحاتهم.

 


كما قدم الشكر للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لدعمة الكامل للجامعة وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لبدء العام الدراسى على أرض الجامعة، واشار إلى الدور الداعم لمحافظة بورسعيد متمثله فى اللواء محب حبشى وما يقدمه من جهود فى دعم الجامعة، وأثنى على جهود جامعة بورسعيد الحكومية بقيادة الدكتور شريف صالح رئيس الجامعة فى دعم الجامعة وتفعيل دورها، وقدم كذلك الشكر لـ المهندس ابراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء على دورهم الفاعل فى تذليل كافة الصعاب لبدء الدراسة فى الجامعة.


بداية العام الجامعي


وقدم رئيس الجامعة التهنئة لأبنائه الطلاب ببداية العام الدراسى متمنيا لهم النجاح والتوفيق، مطالبا بأن يتعلموا بجد ويبزلون قصاري الجهد من اجل الإرتقاء بجامعتهم وبلدهم، وتقديم نماذج مشرفة للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • الإسكندرية في أسبوع.. بداية العام الدراسي الجديد والاحتفال باليوم الوطني السعودي الأبرز
  • جنوب الوادي: معسكرات لاستقبال الطلاب الجديد بداية العام الدراسي
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية