أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزير ة التخطيط، أن المرأة المصرية حصلت على تمكين سياسي غير مسبوق خلال السنوات الماضية.

وأوضحت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها في جلسة الاقتصاد، ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإرادة»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي المقام في العاصمة الإدارية الجديدة: «من يراقب عمل الصندوق.

. وسائل التواصل الاجتماعي أنها بيتكلم عن أنه صندوق مغلق بلا رقابة.. ويراقب من الجهاز المركزي للمحاسبات والمراقبين المعتمدين لدي البنك المركزي.. وله جمعية عمومية ويضم 7 قامات علمية وعملية وهم فخر.. ويتم يتم تطبيق معايير الحوكمة الدولية.. والصندوق أنشئ مجموعة من الصناديق الفرعية في مختلف المجالات، ويعمل الصندوق على مجموعة من المشروعات مثل مشروع تطوير مجمع ميدان التحرير، أو أرض القرية الكونية بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم استعراض كل المشروعات التي تم تنفيذها من قبل الصندوق، خلال الفترة الماضية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي وزيرة التخطيط الرئيس السيسي التخطيط المرأة المصرية مؤتمر حكاية وطن حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية

منحت الدولة المرأة خلال السنوات الأخيرة العديد من فرص التمكين بشتى المجالات، على جميع المستويات، وفي التغيير الوزاري الجديد ضمت القائمة عددا كبيرا من السيدات، وصل عددهن إلى 19 سيدة في مناصب مختلفة، منهم 4 وزيرات و5 نواب وزراء و9 نواب ومساعدين محافظين ومحافظة. 

المرأة في التغيير الوزاري الجديد 

وجاء في التغير الوزاري، تنصيب 4 سيدات في منصب وزيرة، إذ جرى تعيين الدكتورة مايا مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعي، وياسمين فؤاد وزيرا للبيئة، ورانيا المشاط وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي، ومنال عوض وزيرا للتنمية المحلية. 

وشمل التشكيل الجديد، 5 نواب وزراء، منهم يمنى البحار، نائب وزير السياحة، في حين جرى تعيين عبلة الألفي نائب ويزر الصحة والسكان، ومارجريت صاروفيم نائبا لوزير التضامن الاجتماعي، وتعيين صباح عبد اللطيف نائبا لوزير الكهرباء، وغادة مصطفى لبيب نائب وزري الاتصالات.  

أما عن المحافظين الجدد، فشهد التشكيل وجود امرأة واحدة وهي جاكلين عازر، محافظا للبحيرة، في حين ضم التشكيل 9 نواب محافظين، وهن: 

- منى رضا البطراوي نائبا لمحافظ القاهرة

- أميرة صلاح عبدالحكيم نائبا لمحافظ الإسكندرية

- هند محمد عبدالحليم نائبا لمحافظ الجيزة

- إيمان عمر ريان نائبا لمحافظ القليوبية

- شيماء محمد الصديق نائبا لمحافظ دمياط

- لبنى عبدالعزيز حبيب السيد نائبا لمحافظ الشرقية

- ماجدة حنا بباوي نائبا لمحافظ البحر الأحمر

- إيناس سمير حافظ نائبا لمحافظ جنوب سيناء

 - حنان مجدي نور الدين نائبا لمحافظ الوادي الجديد

حرص الدولة المصرية على تمكين المرأة 

وقالت عبير أحمد، عضو المجلس القومي للمرأة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن وجود السيدات في التشكيل الوزاري الجديد يؤكد على التغييرات الإيجابية التي شهدها ملف تمكين المرأة خلال السنوات الماضية، ومنحها الفرصة لتثبت ذاتها في كل المجالات. 

وأوضحت أن حرص الدولة المصرية على الحفاظ على نسبة وجود الوزيرات في الحكومة الجديدة أو ربما زيادتها يؤكد على صدق نية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الارتقاء بحال المرأة المصرية ومنحها الفرص التي حرمت منها في سنوات ماضية، والاهتمام بتمكينها، وأضافت: «وجود المرأة في مقاعد قيادية متنوعة بين وزيرة ومحافظة ومساعد وزير يؤكد أن الجمهورية الجديدة تقوم على تمكين المرأة». 

وأضافت أن وجود المرأة في المناصب القيادية له آثار إيجابية عديدة على المجتمع، وذلك لأن المرأة تتمتع برؤية وفكر مختلف والذي من شأنه أن يساهم في إيجاد حلول مختلفة للمشكلات التي سوف تواجههن، فضلا عن قدرة المرأة في تحمل الضغوط والقيام بمهام متعددة، كل تلك القدرات التي تتمتع بها المرأة في طبيعتها سوف تظهر في قيامهم بأعمالهم، ما يعود بالإيجاب على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي
  • استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي
  • شبانة : كولر محبط من لجنة التخطيط في الأهلي
  • شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي.. وهيثم عرابي تصدر "التريند"
  • شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي.. .وهيثم عرابي تصدر"التريند"
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو