عقد  المحاسب مجدى طه جاب الله رئيس مجلس أدارة الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، اجتماعا مع كبار تجار المواد والسلع الغذائية بالمحافظة وذلك بمقر الغرفة التجارية بالفيوم، تنفيذا لتوجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم، بالتوسع في معارض السلع الغذائية المخفضة بانحاء المحافظة وذلك في اطار المجهودات لضبط الأسواق، ومنع الممارسات الاحتكارية، والسيطرة على الأسعار، بشأن التوسع  فى اقامة معارض للسلع الغذائية بأسسعار مخفضة لبيعها للمواطنيين .

تم خلال الاجتماع الاتفاق على  قيام الغرفة التجارية بالفيوم ، بالتعاون والتنسيق مع كبار تجار المحافظة، بأقامة عددا من منافذ البيع، وبيانها كالتالى، منفذ بيع بمنطقة الحادقة بالتعاون مع شركة المنياوي - احمد المنياوي، ومنفذ بيع بمنطقة البارودية بالتعاون مع شركة الايمان - اشرف عبد السلام، ومنفذ بيع بمنطقة المبيضة بالتعاون مع شركة التوحيد -  خالد الخولي، و اقامة منفذ لبيع السلع الغذائية المخفضة بمركز طامية .

وصرح المحاسب مجدى طه جاب الله رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية لمحافظة الفيوم، بانه  بناءا على توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم  محافظ الفيوم، بتحويل منافذ بيع اهلا بالمدارس عقب الانتهاء من فترة اقامتها الى معرض ومنافذ بيع للسلع الغذائية المخفضة، بمدينة الفيوم و مركز ابشواي و مركز سنورس .

حملة تحصين..

ومن جهه اخرى أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، فضلاً عن عمليات ترقيم وتسجيل الماشية، وذلك غداً الأحد 1 اكتوبر 2023. 

وأكد المحافظ، أهمية الدور الحيوي لمديرية الزراعة، ممثلة في مسئولي الإرشاد الزراعي، ورؤساء الجمعيات الزراعية، إضافة إلى مشايخ الأوقاف بالقرى والنجوع، في توجيه المواطنين وتوعية الفلاحين بأهمية تحصين ماشيتهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض. 

كما وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بتوفير التسهيلات اللازمة لفرق التحصين، حتى تؤدي عملها على الوجه الأكمل، وتحقق النتائج المرجوة من الحملة. 

من جهته، أوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية بمختلف أنحاء المحافظة، وعددها 92 وحدة، وأن أعمال التحصين والترقيم والتسجيل تستهدف 56 ألف رأس من الأغنام والماعز بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرفة التجارية الفيوم السلع الغذائية تجار معارض السيطرة الأسعار الغرفة التجاریة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حملة مفاجئة، مساء أمس الأحد، بعدد من الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة المنيا، لإزالة الإشغالات والتأكد من التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة من رئاسة مجلس الوزراء.

رافق المحافظ خلال الحملة الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية. 

شملت الحملة  تفقد عدة مناطق حيوية وشوارع رئيسية بالمدينة، وهى شارع كورنيش النيل وميدان لوتس وشارعي طه حسين وعدنان المالكي حيث تم التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بمواعيد الغلق، بالإضافة إلى رفع وإزالة الإشغالات لتيسير الحركة المرورية.

كما شدد اللواء كدواني على كافة الأجهزة التنفيذية بمختلف مدن ومراكز المحافظة مواصلة حملاتها الرقابية والتفتيشية لرصد ومتابعة تطبيق هذه المواعيد بكل حزم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين، مشيرًا إلى أهمية تفهم وتعاون المواطنين وأصحاب المحال التجارية مع ما تتخذه الأجهزة التنفيذية من إجراءات للحد من استهلاك الطاقة وترشيد استخدام الكهرباء لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذه القرارات.

IMG-20240708-WA0005 IMG-20240708-WA0003 IMG-20240708-WA0002 IMG-20240708-WA0001 IMG-20240708-WA0000

مقالات مشابهة

  • ضبط زيوت طعام مجهولة المصدر بمطعم فلافل في الفيوم
  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال
  • محافظ الفيوم يتفقد الأعمال الإنشائية بمصنع الضفائر الكهربائية للسيارات
  • محافظ الفيوم: مصنع "يازاكي مصر" يوفر نحو 3500 فرصة عمل
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بحلول العام الهجري الجديد
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • غداً: احتفال بالعام الهجرى الجديد فى مسجد ناصر بالفيوم