لفظ عابدين محمد عبد الرحمن، أقدم بائع جرائد في محافظة بني سويف، أنفاسه الأخيرة داخل الأراضي السعودية، أثناء أداء العُمرة، عن عمر ناهز 93 عامًا، وتستعد أسرته لدفنه عقب إنهاء الإجراءات اللازمة لذلك.

وفاة أقدم بائع جرائد في بني سويف

واعتاد صاحب الـ93 عامًا، الوقوف في الشارع بمنطقة مقبل بمدينة بني سويف لبيع الجرائد منذ عام 1942، على مدار 71 عامًا، كان في خدمة الصحافة والقارئ، رغم محاولات أسرته منعه عن الخروج والوقوف في الشارع لتقدمه في العمر، وحرصًا منهم على صحته، إلا أنه اعتاد ذلك الأمر وأصبحت حياته مقترنة ببيع الجرائد والمجلات، قبل أن يلقى ربه أثناء أداء العمرة.

قبل أسبوع غادر عابدين محمد عبد الرحمن مسقط رأسه بمحافظة بني سويف، في رحلة عمرة، وبعد انتهاءه منها شعر بحالة إعياء توفي على أثرها، وجرى التواصل مع أسرته التي قررت دفنه هناك باعتبارها أطهر بقاع الأرض، وحُسن خاتمة لرجل قضى حياته كلها مُحبًا لعمله في بيع الجرائد والصحف حتى آخر أيام من عمره.

أسرة عابدين: كان حاسس بموته في العُمرة

وقال زينب عابدين محمد، ابنة أقدم بائع جرائد في بني سويف، لـ«الوطن»: «كأنه كان حاسس أنه هيموت هناك، كان نفسه يتوجه إلى الأراضي السعودية لقضاء العمرة، لم أفارقه في حياتي، وقبل فترة فزنا برحلة عمرة مقدمة من حزب مستقبل وطن، وتمكن والدي من إنهاء إجراءات السفر، ولم أستطع أنا إنهاء الأوراق الخاصة بي حتى أرافقه في رحلته، وطالبته بالانتظار، إلا أنه رفض وقرر عدم تأجيل سفره، رغم أنني أبلغته بأن صحته قد لا تساعده، فكان رده هروح يعني هروح».

وأضافت: «والله حتى وقت سفره كان يعمل في بيع الجرائد والصحف، حياته كلها جرائد، وحضر للمنزل وطالبني بتجهيز حقيبة ملابسه، وحاولت إثناءه إلا أنه رده كان «مش يمكن أروح مرجعش تاني، وبالفعل ودعناه وسافر، ومات هناك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف الأراضي السعودية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وفاة المدير الجهوي لوزارة الإسكان بفاس داخل مكتبه

زنقة 20 | متابعة

توفي اليوم الأربعاء، حميد الرايس المدير الجهوي لوزارة السكنى وسياسة المدينة بجهة فاس مكناس داخل مكتبه حسب ما علم من أقاربه.

و أسلم الرايس الروح لبارئها داخل مكتبه، وذلك أثناء أداء عمله صباح اليوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري.

ووفق مصادر ، فإن الرايس ألمت به أزمة قلبية مفاجئة أثناء مباشرة مهامه الإدارية، وسط حالة من الذهول في صفوف زملائه.

هذا و حلت بعين المكان عناصر الشرطة القضائية و السلطات المحلية حيث فتحت تحقيقا في الحادث للكشف عن جميع ظروفه وملابساته، كما تم نقل جثة الراحل إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الغساني.

مقالات مشابهة

  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • وفاة المدير الجهوي لوزارة الإسكان بفاس داخل مكتبه
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • وفاة شخص أثناء حفر بئر في الوادي
  • إصابة 19 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بمدخل قرية أبو صير ببني سويف
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية