تنطلق اختبارات تحديد المستوى الوزاري للطلاب والطالبات الذين لم يسبق لهم التعليم نهائياً، أو المنقطعين ومن في حكمهم في المنطقة الشرقية ، غدًا الأحد ، إلكترونيا أو في المقرات المجهزة في كافة مدن ومحافظات المنطقة عبر 20 مقرًا موزعة على 10 مكاتب تعليم.

ويجري نحو 1260 طالب وطالبة الاختبارات إلكترونياً أو في أقرب مقر اختبار له.

أخبار متعلقة وزير التعليم يدعو السفراء والدبلوماسيين لاستكشاف فرص التعليم بالمملكةدورة استثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء لإقرار اتفاقيات هامةمن التوحيد إلى الرؤية.. "التعليم" الركيزة الأساسية لتقدم ورقي المملكةضوابط الاختبارات

قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص ، أن الحالات المسموح بأدائها اختبار تحديد المستوى تشمل الطالب أو الطالبة الذين لم يسبق لهم التعليم نهائياً، ويمتلكون مهارات والمعارف الأساسية، أو المنقطعين عن الدراسة لمدة 3 سنوات فأكثر، أو من انتظم في الدراسة بعد انقطاع مدته 3 سنوات فأكثر وتجاوز عمره السن النظامي، وبعض الحالات التي يتم دراستها في لجنة متخصصة .

نفّذت إدارة الإشراف التربوي (بنين) بتعليم الشرقية اجتماعها الذي نوقش فيه رحلة الطالب التعليمية، ومؤشرات الأداء، والتقويم المدرسي ومؤشراته، وخطط التفعيل الممكنة. pic.twitter.com/PjkQ6GpXex— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) September 28, 2023

ولفت إلى أن التحاق الطالب بالدراسة بعد تحديد المستوى له مباشرة، وفي حال عدم تمكنه من الدراسة مع رغبته في الالتحاق في الأعوام القادمة، يجري له اختبار تحديد مستوى في حينه، فيما الطالب الذي لم يجتاز الاختبار المناسب لعمره يمنح فرصة أخرى للاختبار بالصف الأدنى وهكذا، حتى يتم تحديد الصف المناسب له في نفس العام.

وأشار الى أن اختبار تحديد المستوى للمرحلة الثانوية سواء إلكترونياً أو حضورياً سيكون يومي الأحد والإثنين، فيما المرحلة المتوسطة يومي الأربعاء والخميس، كما سترفع نتائجها للوزارة خلال 24 ساعة من أداء الاختبارات لإصدار النتائج .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام تعليم الشرقية مدارس الشرقية الشرقية تحدید المستوى

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية

شنت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك،ومديريتي الصحة، والطب البيطري،من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة،للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه،واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار، وردت معلومات لمديرية التموين، تفيد قيام أحد المواطنين بناحية ههيا بتجميع كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة،والتي يتم صرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بنظام الحصص، وعلي الفور تم تشكيل حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالشرقية، بالإشتراك مع إدارة تموين ههيا،وتوجهت الحملة لمحل المشكو في حقه، وبالتفتيش تم ضبط سلع تموينية مدعمة عبارة عن 175 كيس سكر، و300 زجاجة زيت، و220 كيس مكرونة.

 

تم مصادرة المضبوطات، ونقلها إلى فرع جملة ههيا على سبيل الأمانة تحت إذن وتصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6483 لسنة 2024 م، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • إليك رابط إعلان نتائج البكالوريا 2024 سوريا.. الموعد والخطوات
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. التخصصات والمميزات وشروط ورابط التقديم
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • ضبط نصف طن سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بالشرقية
  • تنسيق مدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية.. مميزاتها وشروط الدراسة
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • الإمارات.. طلبة الصفوف 4 - 12 إلى قاعات اختبارات الإعادة الاثنين