أخبارنا المغربية ـــ الرباط

دخلت جمعية "ماتقيش ولدي" على خط "فضيحة مؤسسة ديكارت"، عقب انتشار خبر تغرير أستاذ فرنسي من أصول جزائرية بقاصر تبلغ من العمر 14 سنة على نطاق واسع.

وعلى هذا الأساس؛ أفادت الجمعية عينها، وفق بلاغ لها اطلع موقع "أخبارنا" بنسخة منه بعنوان: "ماذا يقع في مؤسسة ديكارت بالرباط؟"، (أفادت) أنها "تلقت باستغراب معلومات حول قيام إطار من الهيئة التعليمية بثانوية ديكارت في الرباط، بالتغرير بتلميذة قاصر، واستدراجها واستغلالها جنسيا حسب المعلومات وما يروج في الصحف التي تغطي هذا المشكل".

والأغرب من ذلك، حسب "ماتقيش ولدي"، يكمن في "قيام إدارة الثانوية بنشر رسالة بين أولياء التلاميذ، توضح أن أستاذا قام بتبادل رسائل ذات محتوى غير مقبول مع تلميذة، وأنه لم يعد ضمن الأطر التعليمية بالمؤسسة".

وفي هذا الصدد؛ أكدت الجمعية أن "المؤسسة ملزمة بتوضيح كاف وشاف للرأي العام حول الموضوع"، متسائلة في هذا الإطار: "هل تابعت المؤسسة بشكل قانوني هذا الأستاذ والتبليغ عنه؟".

وفي ظل كل ما ورد، يَشرح البيان ذاته، استنكرت منظمة "ماتقيش ولدي" ما حدث، داعية "ثانوية ديكارت" إلى "تحمل مسؤولياتها، مع سلك المجرى القانوني ضد هذا الشخص حتى ينال عقابه".

وفي حالة لم تستجب المؤسسة السلف ذكرها، فإن المتابعة القانونية ستكون ضد المؤسسة من طرف منظمة "ماتقيش ولدي"، نظرا إلى استهتارها بسلامة وأمن الأطفال والقاصرين بالمغرب".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ماتقیش ولدی

إقرأ أيضاً:

جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق

أخبارنا المغربية- عمر أياسينن

حسب معطيات توصل بها موقع "أخبارنا"، يتزعم شبان جزائريون تحت تأثير الأقراص المهلوسة رأس مجموعات الهجرة السرية في مدينة الفنيدق، في خطوة تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة. 

وتشير مصادرنا إلى أن هذه العمليات لا تبدو عشوائية أو فردية، بل مخطط لها بشكل مسبق وتهدف إلى خلق نوع من الفوضى في المدينة، التي تعاني بالفعل من أزمات اجتماعية واقتصادية متراكمة.

وتؤكد المصادر أن هذه الأقراص المهلوسة، التي يتم جلبها من الجزائر، تلعب دورًا كبيرًا في تفجير طاقات عدوانية وغير طبيعية لدى أفراد هذه المجموعات، مما يجعلهم أكثر استعدادًا للعنف والفوضى. هذه المواد المخدرة تؤدي إلى تدهور السلوكيات وتخلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الشباب الذين ينجرون وراء الهجرة السرية، مما يفاقم الوضع الأمني في المنطقة.

تتزايد المخاوف من أن هذه المخططات قد تكون جزءًا من استراتيجية أكبر تهدف إلى زعزعة استقرار الحدود المغربية من طرف عناصر مشبوهة، وهو ما يتطلب تعزيز الإجراءات الأمنية وتكثيف الجهود لضبط الحدود والحد من انتشار الأقراص المهلوسة التي تشكل تهديداً كبيراً لاستقرار المنطقة.

وفي ضوء هذه المعطيات، يبقى من الضروري أن تتحرك السلطات المختصة لتشديد المراقبة والقبض على المتورطين في هذه الأنشطة، وتقديمهم للعدالة، من أجل حماية المجتمع من هذه المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره.

 

مقالات مشابهة

  • منتجات جزائرية تُمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب
  • منتجات جزائرية تمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب
  • ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح
  • جزائرية تتقمص دور مواطنة مغربية تعاني الجوع في تصريحات أمام معبر سبتة
  • جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق
  • السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • شوكولاتة المرجان الجزائرية.. نجاحٌ لافت وحظر فرنسي أوروبي مفاجئ
  • انخفاضات مرتقبة في أسعار الكازوال والبنزين الممتاز بدءاً من هذا التاريخ
  • أصول مصرف قطر المركزي تسجل في آب أعلى مستوياتها على الإطلاق