أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

يستعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، للكشف عن القائمة النهائية المستدعاة للمباراة الإعدادية ضد المنتخب الإيفواري التي ستقام بأبيدجان أكبر مدن ساحل العاج في 14 من أكتوبر المقبل، ومباراة ليبيريا التي سيحتضنها ملعب "أدرار" بأكادير في 17 من الشهر ذاته، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2024.

ووجد الركراكي نفسه ملزما بإجراء بعض التغييرات على تشكيلة أسود الأطلس، بعد تعرض عدد من اللاعبين لإصابات متفاوتة الخطورة آخرها يوسف النصيري مع إشبيلية، إذ وجه بوصلته نحو مجموعة من الأسماء التي تألقت مع أنديتها في مختلف الدوريات الأوروبية، حيث سيعمل مدرب المنتخب الأول على اختبارها والوقوف على مؤهلاتها التقنية والبدنية، قبل الحسم في الأسماء النهائية التي سيعتمد عليها في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستنظم بساحل العاج خلال شهر يناير من السنة المقبلة.

ووفقاً لما كشفه مصدر مقرب من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، لموقع "العربي الجديد"، فإنّ الإصابات فرضت على وليد الركراكي استبعاد عدد من الأسماء البارزة من قائمة مباراتي ساحل العاج وليبيريا، كما أن الاختيارات التقنية للناخب الوطني حالت دون المناداة على أسماء أخرى رافقت المنتخب الأول خلال فعاليات كأس العالم الذي نظم بقطر.

وأضاف المصدر نفسه أنّ الركراكي اضطر إلى إبعاد بعض اللاعبين عن المنتخب، بالرغم من تألقهم في المباريات الأخيرة، خاصة على مستوى خط الهجوم.

وفي نفس السياق تابع المصدر: "سيكون من الصعب اختيار الأفضل بين مهاجمي المنتخب المغربي في الفترة الحالية، نظراً لتألق يوسف النصيري وعبد الرزاق حمد الله وأيوب الكعبي ووليد شديرة وأمين عدلي ومنير الحدادي وريان مايي، إضافة إلى لاعبي الأطراف، ويتعلق الأمر بعبد الصمد الزلزولي وأنس الزوروي وإبراهيم صلاح وسفيان رحيمي"، مؤكدا أنه لا يستبعد إقصاء أسماء مميزة من مباراتي ساحل العاج وليبيريا، لاختيارات تقنية لا غير، بعيدة كل البعد عن المردود التقني للاعبين".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات

أصيب 11 شخصًا بإصابات متفرقة لفقدهم توازنهم فور حدوث عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا؛ ما تسبب في عكس اتجاهه.
وفي التفاصيل، تعطل سلم كهربائي في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا؛ ما أدى لانعكاس اتجاهه وعلى متنه عدد من الأشخاص، وتحرك بسرعة كبيرة عكس الاتجاه، ففقد من عليه توازنهم وسقطوا مصابين بجروح متنوعة.
ووفقا لـ”سكاي نيوز عربية”، وصلت فرق الصحة بسرعة إلى مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى المستشفيات القريبة لمزيد من التقييم الطبي.
وذكر بيان مكتوب صادر عن بلدية إزمير الكبرى بشأن الحادث: “أجريت خدمة وصيانة السلالم المتحركة في محطة مترو أوتشيول في 30 يونيو قبل يوم واحد فقط من حدوث ذلك العطل. وتعمل الفرق الفنية من شركة المترو وخبراء من فرع إزمير بغرفة المهندسين الميكانيكيين معًا لتحديد سبب العطل، كما تم البدء في التحقيقات القانونية في الوقت نفسه”.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف
  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق
  • عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات
  • أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال
  • عاجل.. 22 لاعبا في قائمة المنتخب لـ أولمبياد باريس 2024.. الأسماء الكاملة
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب الإصابات العضلية
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب