في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني على تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل وذلك بفرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي وباشراف الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والسكان باسيوط والدكتور احمد سيد موسى وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي والدكتور محمد سيد مرزوق ومدير العلاجي والدكتورة مونيكا عاطف شحاته مديرة البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز بمديرية الصحة بأسيوط.

وفي إطار التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والصحة لتقديم العديد من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية الصحية ضمن برنامج الدراسات والبحوث بفرع ثقافة اسيوط برئاسة الأستاذة سحر مراد نظم بيت ثقافة القوصية برئاسة ياسر ماهر محاضرة تثقيف صحي بعنوان " نقص المناعة البشري" بمقر البيت بحضور الشاعر عبد الغني مسعود مدير عام بالتربية والتعليم سابقاً والأديب وجيه محيي الدين سعداوى موجه التربية المسرحية بالقوصية والشاعر اشرف رشاد حامد ودعاء الخطيب مديرة مدرسة جاد الرب الابتدائية بالقوصية ونخبة من أدباء وفناني ومبدعي القوصية.

حاضرتها سناء حسن كامل منسقة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والتي قدمت شرح مفصل عن مرض الإيدز فهو حالة مرضية مزمنة يسببها فيروس يطلق عليه فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الذي يصيب خلايا CD4 ويؤدي إلى تدميرها وهي نوع من خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن الجهاز المناعي يتطور المرض لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) إلى الإيدز عندما يقل عدد خلايا CD4 في الدم عن 200 خلية بينما تناولت طرق العلاج و الوقاية منه.

بيت ثقافة القوصية ينظم محاضرة تثقيف صحي بعنوان " نقص المناعة البشري" بيت ثقافة القوصية ينظم محاضرة تثقيف صحي بعنوان " نقص المناعة البشري" بيت ثقافة القوصية ينظم محاضرة تثقيف صحي بعنوان " نقص المناعة البشري"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد نقص المناعة البشری

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب

اليوم العالمي للتقبيل .. تحتفل دول العالم اليوم6 يوليو باليوم العالمي للتقبيل، للتعبير عن أهمية القبلة بين المحبين والأشخاص والتعبير عن الحب والعاطفة، متجاوزة حواجز اللغة والهوية لتعبر عن الاحترام والحب.

اليوم العالمي للتقبيل

يوفر «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للتقبيل، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها موقع الأسبوع من خلال التقرير التالي:

ما هو اليوم العالمي للتقبيل؟

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للتقبيل في بريطانيا عام 2006 على يد منظمة القبلة «The Kiss Foundation»، لتعزيز أهمية التقبيل في العلاقات الإنسانية لتكون صحية.

اليوم العالمي للتقبيل

وانتشرت فكرة اليوم العالمي للتقبيل في جميع أنحاء العالم، واكتسبت المناسبة شهرة بين كل دول العالم، مع التركيز كذلك على الفوائد الصحية للتقبيل.

وسميت «بقبلة الروح» في الثقافة القديمة لأن في الرمان كانت تختلف لديهم اشكال التقبيل، واشتهرت القبلة الفرنسية في الحرب العالمية الأولى

اليوم العالمي للتقبيلاليوم العالمي للتقبيل 2024

أن الغرض من اليوم العالمي للتقبيل يتمثل في تشجيع الناس على التعبير عن الحب بالتقبيل، وتأكيد أهمية الاتصال العاطفي، لا يقتصر التقبيل على الأحبة فقط، فتقبيل اليد يعبر عن الامتنان وشديد الاحترام، وتقبيل الخد يكون بين الأصدقاء والأنداد.

واعتبر الموقع التقبيل «لفتة عالمية للحب والعاطفة»، فيما يأتي اليوم العالمي للتقبيل للتذكير بهذا الفعل الحميم، ويشجع على إظهار التقدير والمودة لأفراد الأسرة والأصدقاء والأحباء.

اليوم العالمي للتقبيلبعض الحقائق عن القبلة

-أطول قبلة دامت 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية

-تؤدي القبلة لحرق 6.4 سعر حراري في الدقيقة

-أكثر من 65% من الناس يميلون برأسهم لليمين أثناء التقبيل

-الفرنسيون والإيطاليون في المراكز الأولى بمعدل 7 مرات يوميا

-يؤدي التقبيل لتحفيز 100 مليار من الخلايا العصبية وإفراز هرمون السعادة

-يساعد التقبيل على تقوية الجهاز المناعي ويؤخر ظهور أعراض الشيخوخة

-القبلة ليست بين البشر فحسب بل تحدث بين كائنات أخرى

اقرأ أيضاًتجنب العناق والتقبيل.. كيف تحمي أطفالك من الإنفلونزا الموسمية؟

سعاد صالح: «نريد أن نفرق بين أنواع التقبيل بين الزوجين» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة بثقافة الأقصر
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • فارسكور تشهد الاستعدادات النهائية لختام ورش "مصر جميلة"
  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة