على مدار عامين تقريبا، نجحت مبادرة حياة كريمة في إنشاء العديد من الخدمات بقرى شرق قناة السويس، لتوفير الخدمات الأساسية ضمن جهود المبادرة لتغيير حياة المواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمنت الخدمات إنشاء شبكات لمياه الشرب امتدت لخدمة أكثر من 18 تابعا لقرى شرق قناة السويس، لتوفير مياه الشرب بشكل طبيعي لجميع الأهالي بعد أزمات متتالية على مدار سنوات طويلة.

انتهاء 98% من المشروعات في شرق القناة

وقال محمد جمال منسق المبادرة الرئاسية حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية، إن المبادرة على مدار الفترة الماضية نجحت في إنهاء 98% من المشروعات تمهيدا لافتتاحها بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «جمال» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المشروعات تضمنت المجمعات الخدمية وهي أول مجمعات خدمية تتضمن داخلها مكاتب لجميع الوزارات للعمل على إنهاء خدمات المواطنين دون تحمل عناء السفر لمدينة الإسماعيلية أو التحرك في أكثر من منطقة، إلى جانب إنشاء محطات لمياه الشرب وشبكات المياه في القرى وشبكات الكهرباء والاتصالات.

كما أكد أن حياة كريمة استهدفت بشكل أساسي رفع كفاءة جميع المنشآت الطبية في مركز القنطرة شرق، إلى جانب إنشاء نقاط إسعاف جديدة ومد المركز بعدد سيارات إسعاف لتقديم خدمات طبية تليق بالمواطنين في القنطرة شرق، موضحا أنها استهدفت العمل على تغيير حياة المواطنين بشكل كبير وتوفير حياة تليق بأهالي المنطقة باعتبارها أول الخطوط المؤدية إلى شمال سيناء.

مواطنون: حياة كريمة مشروع للمواطن البسيط

وقال محمد فراج أحد سكان وأهالي القنطرة شرق، إن مشروعات حياة كريمة تضمنت تقديم خدمات مختلفة للمواطن البسيط في كافة المناحي سواء طبيا وتعليميا ورياضيا وثقافيا.

وأضاف «فراج» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المبادرة طورت جميع المستشفيات والوحدات الصحية، وأيضا تم إنشاء مدارس وتطوير مدارس أخرى، إلى جانب إنشاء مراكز شباب جديدة وتطوير المدارس الأخرى والاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية.

وقال عبد الرحمن سليم، مواطن في القنطرة شرق، إن حياة كريمة هي المشروع الأول الذي حقق طفرة كبيرة للمواطن البسيط لاعتماده العمل على القطاعات المختلفة في وقت واحد، موجها الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه بالمواطن البسيط.

وأضاف «سليم» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «كنا بنستنى المياه بالفناطيس، والآن المياه أصبحت داخل كل بيت والكهرباء وصلت لقرية جلبانة على بعد 80 كيلو في عمق سيناء، وهي أهم الخدمات الأساسية التي لا غنى عنها لكل مواطن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حياة كريمة في الإسماعيلية القنطرة شرق بالإسماعيلية الرئيس السيسي القنطرة شرق حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة حياة كريمة بالجيزة.. تتواجد في 4 مناطق

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها التي أطلقتها بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة تهدف هذه المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، على مستوى محافظات الجمهورية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين.

أماكن مبادرة حياة كريمة في الجيزة 

وتتواجد مبادرة حياة كريمة بالجيزة في 4 مناطق اليوم وهي:

- أبو النمرس

- الحوامدية

- العياط

- أوسيم

تفاصيل مبادرة حياة كريمة 

وأكدت حياة كريمة أن منافذ بيع اللحوم، توفر لحوم بلدي طازجة ومجمدة، لضمان تقديم أعلى جودة للأسر الأولى بالرعاية في المحافظات.

توفر المبادرة اللحوم بأسعار تنافسية لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين حيث تتوفر اللحوم بأسعار 310 جنيهات للكيلو من الشوادِر البلدي، و210 جنيهات للكيلو من اللحم المجمد.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأعلى جودة وأقل سعر
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • للمرة الأولى لحوم بأسعار مخفضة في السويس.. أعرف مكان مبادرة حياة كريمة
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • مفاجأة شراء اللحوم من مبادرة حياة كريمة بـ185 جنيها في السويس
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف
  • أماكن مبادرة حياة كريمة بالجيزة.. تتواجد في 4 مناطق
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا