كشفت دائرة صحة نينوى العراقية، عن ارتفاع جديد اليوم، السبت، في اعداد ضحايا فاجعة قاعة أفراح الحمدانية ليصل إلى نحو  107 شخصا، من ضمنهم 41 شخصاً غير متعرف عليهم حتى الآن.

ووفقا لـ "البغدادية" العراقية، أشارت الدائرة إلى إرسال 13 مصابا إلى خارج العراق للعلاج.

وأوضحت أن هناك مريضة تمت احالتها الى منظمة أطباء بلا حدود لان لديها كسر، كما لفتت إلى ارسال كافة النماذج التي تم سحبها من الضحايا ممن لم يتم التعرف عليهم والاشلاء إلى الطب العدلي في بغداد.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة نينوى العراقية، ارتفاع عدد الذين لقوا حتفهم جراء الحريق الكارثي الذي اندلع في إحدى قاعات الأفراح في بلدة الحمدلية إلى 104 أشخاص.

ووفقا لشبكة "الحدث"، وصف مدير عام الدائرة، منصور معروف منصور ، الحادث بـ"الفاجعة الكبرى".

وأكد أن أكثر من ألف شخص كلهم عائلات كانوا في القاعة، التي اشتعلت فيها ألسنة النيران بعد ساعة من الزفاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قاعة أفراح منظمة أطباء بلا حدود نينوي العراقية صحة نينوى أطباء بلا حدود

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن شركة أرامكو السعودية تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وبحسب البيان، اكتشف حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبا بنحو (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، وكذلك اكتشف حقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو (3.79) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.


واكتشف أيضا مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل (1780) برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو (0.7) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتشف حقل "الجهق" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن "العرب-ج" في بئر (الجهق-1) بمعدل (5.3) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن "العرب-د" في البئر ذاتها بمعدل (1.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وإضافة إلى ذلك، فقد اكتشف حقل "الكتوف" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (7.6) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو (40) برميلا يوميا من المكثفات.


كما اكتشف مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن "الفاضلي" بمعدل (0.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو (100) برميل يوميا من المكثفا

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية توقف إجراءات جلسة اختيار رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • تصادم سيارتين في غليزان..ارتفاع الحصيلة إلى 8 ضحايا
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • الأردن يعلن ارتفاع عدد المتورطين بقضية سفر حجاج خارج البعثة الرسمية
  • العدل تعلن عن عدد المطلق سراحهم بقرار تمييزي او انتهاء مدة محكومياتهم
  • السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)